الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة غزة: استشهاد 15 طفلا بسبب سوء التغذية والجفاف في...حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الإثنين 4 مارس 2024حزب الله اللبناني يلعن استهداف قوة إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل...موعد قرعة دور ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا 2023-2024 والأندية...هتوصل لـ80 جنيه .. عاجل من الشعبة بشأن...برج العقرب.. حظك اليوم الإثنين 4 مارس: تتمتع بحيوية...قوات الاحتلال الإسرائيلي تعرقل عمل طواقم الإسعاف خلال اقتحام مدينة...رئيس مودرن فيوتشر: أتمنى مواجهة الزمالك في نهائي الكونفدراليةأطفال بستان الإبداع يزورن مدينتي دمياط ورأس البرإسبانيا وعمان ورومانيا والأردن.. نجوم الليلة الأولى من عروض ...إعلام عبري: استقالات واسعة لضباط في جيش الاحتلال بينهم هاجاريحالة الطقس.. رياح نشطة علي مناطق من جنوب سيناء
برلمان

برلمانية: قرارات الحماية الاجتماعية تعزز قدرة المواطن على مجابهة الأعباء الاقتصادية

الدكتورة عايدة نصيف
الدكتورة عايدة نصيف

 

أشادت النائبة الدكتورة عايدة نصيف، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، عضو البرلمان الدولى، بحزمة القرارات الاجتماعية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أنها أعطت أمل للأسرة المصرية التي تعاني جراء موجة الغلاء المبالغ فيها بسبب تداعيات الأزمة الاقتصادية الراهنة، واثبتت أن المواطن المصري سيظل في دائرة اهتمام القيادة السياسية وأولوية.

وأكدت نصيف، في بيان لها، أن هذه القرارات تأتي متسقة مع مبادىء الدستور، التي دائما تنص على حفظ حق المواطن المصري في حياة كريمة موفر بها كافة الاحتياجات الأساسية، مشيرة إلى أن القرارات تأتي انتصارا للعدالة الاجتماعية والتأكيد على أن الدولة ما زالت تتعامل وفق استراتيجيات تحقق مبدأ العدالة والمساواة في معادلة غلاء الأسعار ورفع الحد الأدنى للأجور لكي يستطيع المواطن أن يلبي احتياجاته الأساسية في المأكل والمشرب والمسكن.

ولفتت عضو البرلمان الدولى أن زيادة الحد الأدنى للأجور وكذلك زيادة المعاشات، سيساهم في تخفيف الأعباء عن كاهل الشعب المصري، وسيحقق الإستقرار داخل الأسر المصرية التي تأثرت بشكل كبير من موجة الغلاء، مشيرة إلى أن الرئيس السيسى حريص على دعم المواطنين ومساندتهم في تلك الظروف العصيبة.

وأضافت أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، أن القرارات تأتي تعزيزا لقدرة المواطن والأسرة على مجابهة الأعباء الاقتصادية، وتأكيدا على أن القيادة السياسية على قرب شديد من الواقع المصري وتعرف جيدا حجم التحديات التي أصبحت تواجه المواطن وتتخذ كافة إجراءات لحمايته ودعمه بشتى الطرق.

عايدة نصيف قرارات الحماية الاجتماعية الرئيس السيسي

برلمان