الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...

رئاسة الجمهورية: 80% من المساعدات التي تدخل غزة مقدمة من مصر وشعبها

دخول شاحنات المساعدات
دخول شاحنات المساعدات

أصدرت رئاسة الجمهورية المصرية بيان قبل قليل جاء فيه، ردا على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم 8 فبراير 2014 بشأن الأوضاع في قطاع غزة.

 

المساعدات التي تدخل قطاع غزة

 

وأكدت رئاسة الجمهورية، في البيان، أن 80% من المساعدات التي تدخل قطاع غزة مقدمة من مصر وشعبها، داعية جميع الأطراف إلى تكثيف الجهود من أجل إغاثة أهل قطاع غزة.

رئاسة الجمهورية المصرية

 

الرد على تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن غزة

 

وأكدت رئاسة الجمهورية، في البيان، أن توافقا في المواقف واستمرار العمل المشترك المكثف بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التوصل للتهدئة في قطاع غزة والعمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ الهدن الإنسانية وإدخال المساعدات الإنسانية بالكميات والسرعة اللازمة لإغاثة أهالى القطاع ورفض التهجير القسري؛ بالإضافة إلى التوافق التام بين البلدين في ضوء الشراكة الاستراتيجية بشأن العمل على إرساء وترسيخ السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

مصر رئاسة الجمهورية الرئيس الأمريكي