الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفيةموعد صرف مرتبات ومعاشات شهر مارس 2024عقوبات عديدة في انتظار تشيلسي، اعرف التفاصيلكرة اليد، منتخب الشباب يواصل استعداداته لدورة الألعاب الأفريقية
فن موج

بـ 1.2 مليار دولار، سوني تشتري نصف أعمال مايكل جاكسون

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

مايكل جاكسون، اشترت مجموعة Sony Music Group، نصف أعمال النشر، والتسجيل الخاصة، بمايكل جاكسون في صفقة تقدر قيمة الكتالوج الإجمالي بحوالي 1.2 مليار دولار.

سوني تشتري نصف أعمال مايكل جاكسون

وبحسب ما ورد في تقرير لمجلة، فاريتي، ستدفع سوني ما لا يقل عن 600 مليون دولار مقابل الحصة، وهو ما يجعلها الصفقة الأكبر في التاريخ، بالنسبة لأصول فنان موسيقي واحد حتى الآن.

تؤكد المصادر لمجلة Variety، أن الصفقة المعقدة تتضمن أيضًا أصولًا من كتالوج النشر الأسطوري لجاكسون Mijac، والذي يتضمن عناوين متعددة من تأليف Sly & the Family Stone، بالإضافة إلى الأغاني الناجحة التي كتبها، أو أداها جيري لي لويس، وجاكي ويلسون، وكورتيس مايفيلد، وراي تشارلز، وبيرسي زلاجة، وديون وآخرون، ومع ذلك، فهي لا يشمل عائدات العرض الموسيقي "MJ" في برودواي والعروض المسرحية الأخرى التي تعرض موسيقى الموسيقي


فيما تستمر شركة Primary Wave Music، في الاحتفاظ بحصة 10٪ في أصول النشر الخاصة بجاكسون، حسبما تؤكد المصادر لمجلة Variety.

ويعد كتالوج الموسيقى المسجلة لجاكسون، واحدًا من أكثر الألبومات ربحًا في التاريخ، حيث يعد ألبومه "Thriller"، الذي صدر عام 1982، وحده واحدًا من أكبر ألبومين مبيعًا على الإطلاق، وكان أول ألبوم يحصل على شهادة البلاتينية 30 مرة.

في عام 2016، توصلت شركة Sony Corp إلى اتفاقية بقيمة 750 مليون دولار مع العقار للاستحواذ على حصة ملكية جاكسون البالغة 50% في مشروعهما المشترك، Sony/ATV Music Publishing، الذي أسسته في عام 1995. وفي عام 2018، كشفت شركة Sony في تقرير أرباح أنه كجزء من من خلال استحواذها على EMI Music Publishing بقيمة 2.3 مليار دولار، استحوذت على حصة ملكية جاكسون البالغة 25.1٪ في تلك الشركة مقابل 287.5 مليون دولار.

وفي نهاية تلك العملية التي استمرت لسنوات، والتي بدأت قبل ست سنوات ولكن لم تتم الموافقة عليها من قبل الاتحاد الأوروبي حتى عام 2018، أصبحت EMI وSony/ATV مملوكة بالكامل لشركة Sony، مما يجعلها المالك الوحيد لأكبر شركة لنشر الموسيقى في العالم.

انضمام ممثلين جدد لطاقم عمل فيلم Michael

في سياق متصل، كشف استوديو لايونزجيت، عن أسماء ممثلين جدد، انضموا رسميا، لطاقم عمل فيلم Michael، الذي يسرد قصة حياة المغني الأسطوري مايكل جاكسون، ويخرجه 'أنطوان فوكوا'.

وأكد استوديو لايونزجيت، رسميا على انضمام الممثلة الشهيرة، 'نيا لونغ'، لطاقم عمل فيلم Michael، لتجسد دور والده مايكل 'كاثرين جاكسون.

كما ذكر استديو لايونزجيت، أنه يجري محادثات ومفاوضات جادة، مع الممثل الشاب “مايلز تلر”، للانضمام لطاقم عمل الفيلم، وإنهم اقتربوا للغاية، من إمضاء العقد.

كولمان دومينجو يجسد دور والد مايكل جاكسون في فيلم Michael

وقع اختيار استوديو لايونزجيت، على الممثل كولمان دومينجو، لتجسيد دور والد مايكل جاكسون، في فيلم Michael، الذي يتحدث عن السيرة الذاتية، لملك البوب مايكل جاكسون، والذي يلعب بطولته ابن شقيقه، جعفر جاكسون، ومن إخراج أنطوان فوكوا.

فيلم عن حياة مايكل جاكسون

أعلن استديو لايونزجيت، أن جعفر جاكسون (26 عامًا) نجل شقيق مغني البوب الراحل مايكل جاكسون سيجسد شخصية عمه في فيلم السيرة الذاتية الذي يحمل اسم "مايكل - Michael".

وأضاف ليونزجيت في بيان أن "مايكل" يضطلع بمهمة استكشاف "الرجل المعقد الذي أصبح ملك البوب" وأحد أشهر الشخصيات في هذا الكوكب، مشيرا إلى أنه من المقرر عرض الفيلم بتاريخ 18 أبريل 2025.


أيقونة عالم الموسيقى

كما أوضح أن الفيلم سيتناول "جميع جوانب" حياته وأبرز عروضه التي وضعته على طريق التحول إلى "أيقونة في عالم الموسيقى".

وسيخرج الفيلم أنطوان فوكوا وينتجه جراهام كينج، اللذان قالا إن جعفر جاكسون لديه قدرة فطرية على تجسيد شخصية عمه.

وقال كينج في بيان صحفي "كان من الواضح أنه الشخص الوحيد المؤهل للقيام بهذا الدور".

مايكل جاكسون

تهمة الاعتداء الجنسي

ولم يتطرق لايونزجيت بشكل مباشر إلى أحد الجوانب الأكثر إثارة للجدل في قصة جاكسون وهي محاكمته بتهمة الاعتداء الجنسي على أطفال في عام 2005.

وفي تلك السنة، برأت هيئة محلفين في كاليفورنيا جاكسون في قضية الاعتداء الجنسي على صبي يبلغ من العمر 13 عامًا.

وكان جاكسون نجمًا وهو في مرحلة الطفولة مع فرقة البوب الخاصة بعائلته (جاكسون 5) التي انطلق منها في مسيرته المهنية الفردية التي جعلته أحد أشهر الأشخاص في زمنه قبل وفاته في عام 2009 عن عمر يناهز الخمسين.

فن

فن موج