الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
عاجل.. قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم يعبد الفلسطينيةالكاتب البرازيلي إنريكي شنايدر: «ريو دى جانيرو» تشبه القاهرة.. نفس...خليها تعفن تمتد من الأسماك إلى اللحوم.. المقاطهة سلاح الشعب...شريف حازم..الأهلي عليه التركيز في مباراة الترجيدوري أبطال إفريقيا| الأهلي يحقق رقمًا قياسيًّا جديدًا3 وظائف شاغرة.. القومي للمرأة يعلن عن فرص عمل جديدةإبراهيم سعيد: إمام عاشور صنع الفارق مع الأهلي أمام مازيمبي«حزب الله» يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي على...«القاهرة الإخبارية»: غارتان إسرائيليتان على شبعا وكفرشوبا جنوبي لبنانيسرا اللوزي تكشف سبب بكائها في آخر حلقة بمسلسل صلة...جوزيه جوميز يستقر على بديل شيكابالا في مباراة الزمالك ودريمز...غضب من البيت الأبيض بسبب تأجيل زيارة أردوغان: مفيش لقاءات...
صحة

فوائد الكاجو، ضعيه فى الحلوى بعد الإفطار لأهميته الغذائية

فوائد الكاجو
فوائد الكاجو

فوائد الكاجو، الكاجو من المكسرات الشهيرة التى لها مذاق مميز ولا يقاوم ويعشقه الكبار والصغار ويقدم كنوع من التسالى وهو يعتبر ضمن ياميش رمضان ويستخدم فى حشوات الحلوى الشرقية.

وفوائد الكاجو، عديدة لقيمته الغذائية العالية حيث يحتوى على العناصر الغذائية المهمة والدهون الصحية التى يحتاجها الجسم مايدفعنا لتناوله طوال شهر رمضان المبارك.

وتقول الدكتورة منى أيمن استشارى التغذية العلاجية، إن الكاجو من المكسرات الشهيرة التى لها فوائد عظيمة فهو غنى باحماض الأوميجا 3 المهمة لصحة المخ والأوعية الدموية والقلب، لذا يجب على كل ام الإهتمام بإضافة الكاجو للحلوى وتقديمه كنوع من التسالى للصغار والكبار حفاظا على تركيزهم وتفوقهم الدراسي وصحتهم أيضا.

عناصر غذائية مهمة موجودة في الكاجو

واضافت منى، أن الكاجو له قيمة غذائية عالية لإحتوائه على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم مثل أحماض الأوميجا 3 ونسبة عالية من مضادات الأكسدة والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والزنك ونسبة عالية من البروتين.

فوائد الكاجو

وتابعت، أن هناك فوائد عظيمة تدفعنا لتناول الكاجو خاصة فى فترة الدراسة، ومن فوائد الكاجو:-

يمد الجسم بالطاقة والنشاط وبالتالي تناوله مهم للصغار قبل التمرين حفاظا على نشاطهم وتركيزهم أثناء التمرين.يساعد في علاج أنيميا فقر الدم لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد والهيموجلوبين ما يساعد الجسم على إنتاج كرات الدم الحمراء.يخفض مستوى الكوليسترول بالدم وبالتالي يعزز صحة القلب والأوعية الدموية.يقوي العظام والمفاصل لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم.يمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة ويساعد فى رفع معدلات حرق الدهون بالجسم.ينشط المخ ويرفع معدلات الذكاء والتركيز.يحمي من مخاطر الإصابة بالسكتات القلبية والدماغية.يساعد في تقوية العضلات وبنائها لاحتوائه على البوتاسيوم.مهم للرياضيين لأنه يقلل من فرص الإصابة بالشد العضلي أثناء التمرين.يساعد في تنشيط الدورة الدموية بالجسم.يقوى المناعة لاحتوائه على نسبة عالية من الزنك ومضادات الأكسدة.مهم للحوامل لأنه يساعد فى نمو الجنين بشكل صحي يمنع تشوهات الأجنة.يساعد فى الوقاية من حصوات المرارة.
يعزز القدرة الجنسية للرجال لاحتوائه على العناصر الغذائية المهمة.يحافظ على مستوى السكر بالدم وبالتالى مهم لمرضى السكر.يحافظ على صحة البشرة وشبابها ويغذي الشعر لاحتوائه على الدهون الصحية “الأوميجا”.يساعد فى الحماية من السرطان لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.يساعد في تقوية العضلات وبنائها لاحتوائه على البوتاسيوم.مهم للرياضيين لأنه يقلل من فرص الإصابة بالشد العضلي أثناء التمرين.يساعد فى تنشيط الدورة الدموية بالجسم.يقوى المناعة لاحتوائه على نسبة عالية من الزنك ومضادات الأكسدة.يحافظ على صحة البشرة وشبابها ويغذي الشعر لاحتوائه على الدهون الصحية “الأوميجا”.

 

الكاجو فوائد الكاجو الياميش شهر رمضان المبارك عناصر غذائية مهمة موجودة في الكاجو الدكتورة منى أيمن صحة الصحة

صحة