الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الصحة تهنئ الدكتور إيهاب هيكل ومجلس أطباء الأسنان...إعلان مهم من الاستخبارات الأمريكية بشأن تورط بوتين في قتل...وزير التعليم العالي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجياحل أزمة قطع الكهرباء في هذا الموعد.. وهؤلاء يعاقبون بالحبس...كلية الآداب تقدم مسرحية دراما الشحاتين علي مسرح مكتبة الإسكندريةالسيسي يشيد بالتجهيز المميز للأكاديمية العسكرية المصريةالأهلي يضمن الحصول على مليوني دولار بعد الفوز على مازيمبيتحرك برلماني بشأن عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور بالمدارس الخاصةالقبض على المتهم بغسـل 35 مليون جنيه بالبحيرةبيريرا ينفي رفع قضية ضد محمود عاشورقرارات عاجلة بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024الجيزة ترفع 7000 طن مخلفات بجوار الطريق الدائري (صور)
تكنولوجيا

أيهما أفضل من حيث السعر والتصميم..مقارنة حواسيب ماك بوك آير الجديدة وطراز “Pro

الرأي العام

أطلقت شركة آبل في نهاية عام 2023 حواسيب MacBook Pro" ا,لتي تعمل بمعالجات M3 الجديدة من شركة “آبل”، وهي تعد ثلاثة معالجات مختلفة، تشمل: كلا من معالج “M3”، ومعالج" M3 Pro"، ومعالج “M3 Max”، وتمتاز هذه المعالجات بدعمها لعدة تقنيات رائدة تقدم أداءً معززًا على نحو استثنائي مقارنةً بالطرزات السابقة من معالجات آبل.

وفقا لموقع “ 9to5mac ”وقبل أسبوع تقريبًا، قد أطلقت آبل حواسيب “MacBook Air ”الجديدة التي تعمل بمعالج M3 الأساسي، وتأتي هذه الحواسيب بمقاسين، هما “ 13 بوصة” و"15 بوصة، ولم توفر آبل في المقابل طرزًا تعمل بمعالج M3 Pro أو M3 Max.

قد بدأت المقارنات بين حواسيب ماك بوك آير الجديدة وبين طراز “Pro ” والذي يعمل بالمعالج نفسه وهو معالج M3 وكذلك طرز Pro والتي صدرت نهاية عام 2023

وعن المقارنة بين حاسوبي MacBook Air M3 و MacBook Pro M3 وتأتي جميع حواسيب ماك بوك من آبل بالتصميم ذاته، لكن الفرق الأبرز بين الحواسيب في سلسلتي كلا من Pro و Air هو الوزن؛ إذ تمتاز حواسيب ماك بوك آير بأنها تعد خفيفة الوزن وذلك بنحو كبير، أما حواسيب ماك بوك برو فهي تعد ثقيلة الوزن. فيزن حاسوب ماك بوك آيرحوالي “ 1.24 ”كيلوجرام.

يُباع حاسوب MacBook Air M3 بسعر أرخص من سعر حاسوب MacBook Pro M3؛ إذ يباع هذا الحاسوب بسعر يبدأ من حوالي 1099 دولارًا وفيما يباع MacBook Pro M3 بسعر يبدأ من حوالي 1599 دولارًا.

شركة ابل حواسيب MacBook Pro معالجات ابل MacBook Pro M3 MacBook Air M3

تكنولوجيا