الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الإفتاء توضح فوائد الصدقة للمسلم في الدنيا والآخرةوزير التعليم العالي يوجه الكليات بإعلان جداول الامتحانات قبل موعدها...حكم واجبية الحج للمسلمين القادرين ومسألة الحج للمتوفينتشكيل بايرن ميونيخ أمام ينتراخت فرانكفورت .. هاري كين في...فارس كرم يستعد لحفل ساحر في قبرص بهذا الموعدالتعليم العالي: إعلان جداول الامتحانات قبل موعد انعقادها بفترة كافيةمصرع شخصين في انقلاب سيارة محملة بالأسماك بالفيوماليوم .. انطلاق مهرجان المسرح العالمي بأكاديمية الفنون لدعم النشاط...محمد مختار يكتب عن الأكاذيب المؤسسة للصهيونية .. صفات النقص...مصرع قائد سيارة إثر تصادم سيارتين في بورسعيدموعد إجازة شم النسيم وإجازة وقفة عيد الأضحى 2024السيسي يستقبل رؤساء البرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان...
صحة

سحور صحي لمرضى السكر في رمضان.. احرص على تناوله

سحور رمضان
سحور رمضان

حالة من القلق تسيطر على مرضى السكري أثناء الصيام خلال شهر رمضان المبارك، خوفا من حدوث أي اضطرابات في مستويات السكر بالدم بين انخفاض وارتفاع، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير سحورا صحيا لمرضى السكر لتجنب أي مخاطر، حيث يجب على الأشخاص اتباعه خلال الشهر الكريم.

هناك أطعمة عديدة تتضمن سحورا صحيا لمرضى السكر ومنها تناول وعاء من الحبوب الكاملة مع الحليب قليل الدسم وأيضا تناول طبق من الفول أو البيض مع الخبز المحمص، بالإضافة إلى تناول علبة من الزبادي والفواكه غير المحلاة وفقا لما ذكره موقع مايو كلينك».

سحور صحي لمرضى السكر

وعلى الجانب الآخر، قدمت هيئة الدواء المصرية في وقت سابق، عدة نصائح يجب على مرضى السكري اتباعها في شهر رمضان المبارك والتي منها، تأخير فترة السحور قدر الإمكان، وأيضا التركيز على الكربوهيدرات المعقدة، مثل الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى تناول البقوليات كالحمص والفول، حيث إنها غنية بالبروتين.

وجاءت من ضمن النصائح التي قدمتها هيئة الدواء المصرية، هى تناول الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون وأيضا تناول مصادر البروتين الجيدة والمتنوعة وقليلة الدهون مثل الجبن قليل الدسم» وبكميات سليمة، وكذلك الامتناع عن الدهون المضرة كالمقليات وتجنب الأطعمة المالحة والمخللات، وشرب كميات كافية من الماء.

أعراض مرض السكر

هناك العديد من الأعراض التي تدل على الإصابة بمرض السكر والتي منها:

العطش الشديد كثرة التبول الجوع الشديد تأخر في التئام الجروح نقص مفاجئ في الوزن حكة شديدة والتهابات ومن بينها التهابات مهبلية ألم وتنميل في الأطراف تعب وإرهاق حرارة في القدمين اضطرابات في البصر. 

سحور صحي لمرضى السكر سحور صحي مرض السكر شهر رمضان المبارك

صحة