الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الإفتاء توضح فوائد الصدقة للمسلم في الدنيا والآخرةوزير التعليم العالي يوجه الكليات بإعلان جداول الامتحانات قبل موعدها...حكم واجبية الحج للمسلمين القادرين ومسألة الحج للمتوفينتشكيل بايرن ميونيخ أمام ينتراخت فرانكفورت .. هاري كين في...فارس كرم يستعد لحفل ساحر في قبرص بهذا الموعدالتعليم العالي: إعلان جداول الامتحانات قبل موعد انعقادها بفترة كافيةمصرع شخصين في انقلاب سيارة محملة بالأسماك بالفيوماليوم .. انطلاق مهرجان المسرح العالمي بأكاديمية الفنون لدعم النشاط...محمد مختار يكتب عن الأكاذيب المؤسسة للصهيونية .. صفات النقص...مصرع قائد سيارة إثر تصادم سيارتين في بورسعيدموعد إجازة شم النسيم وإجازة وقفة عيد الأضحى 2024السيسي يستقبل رؤساء البرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان...
برلمان

عقوبات التعدي على الأراضي المملوكة للدولة| وفقا للقانون

التعدى على أملاك الدولة
التعدى على أملاك الدولة

يقدم موقع الرأى العام معلومات قانونية عن عقوبات التعدي علي الاراضي المملوكة للدولة وذلك حتي لا يقع احد في مصيدة العقوبات فيما يلى:

عقوبات التعدي على الأراضي المملوكة للدولة

عاقب قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937، حمل رقم 164 لسنة 2019، مرتكبي المخالفات الخاصة بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

ونصت المادة 372 مكررًا، من القانون، على أنه كل من تعدى على أرض زراعية أو أرض فضاء، أو مبان مملوكة للدولة أو لأحد الأشخاص الاعتبارية العامة أو لوقف خيرى أو لإحدى شركات القطاع العام أو لأية جهة أخرى ينص القانون على اعتبار أموالها من الأموال العامة أو في حيازة أى منها، وذلك بزراعتها أو غرسها أو إقامة إنشاءات عليها أو شغلها أو الانتفاع بها بأية صورة، يعُاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد علي خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه.

ويحكم على الجاني برد العقار المغتصب بما عليه من مبان، مع إزالة ما عليه من تلك الأشياء على نفقته فضلًا عن دفع قيمة ما عاد عليه من منفعة.

فإذا وقعت الجريمة بالتحايل، أو نتيجة تقديم إقرارات أو الإدلاء ببيانات غير صحيحة مع العلم بذلك، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات، وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد علي مليوني جنيه.

وتضاعف العقوبة المنصوص عليها فى الفقرتين السابقتين في حالة العودة.

اراضي

برلمان