الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
عاجل.. قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم يعبد الفلسطينيةالكاتب البرازيلي إنريكي شنايدر: «ريو دى جانيرو» تشبه القاهرة.. نفس...خليها تعفن تمتد من الأسماك إلى اللحوم.. المقاطهة سلاح الشعب...شريف حازم..الأهلي عليه التركيز في مباراة الترجيدوري أبطال إفريقيا| الأهلي يحقق رقمًا قياسيًّا جديدًا3 وظائف شاغرة.. القومي للمرأة يعلن عن فرص عمل جديدةإبراهيم سعيد: إمام عاشور صنع الفارق مع الأهلي أمام مازيمبي«حزب الله» يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي على...«القاهرة الإخبارية»: غارتان إسرائيليتان على شبعا وكفرشوبا جنوبي لبنانيسرا اللوزي تكشف سبب بكائها في آخر حلقة بمسلسل صلة...جوزيه جوميز يستقر على بديل شيكابالا في مباراة الزمالك ودريمز...غضب من البيت الأبيض بسبب تأجيل زيارة أردوغان: مفيش لقاءات...
منوعات

خسوف القمر 2024: توقيت ومواقع الرؤية والمدة المتوقعة

الرأي العام

يستعد العالم لاستقبال خسوف القمر الذي سيحدث اليوم الموافق 25 مارس، والذي يتزامن مع منتصف شهر رمضان.

يُعتبر هذا الحدث الفلكي المميز الأول في العام الحالي، حيث يظهر القمر بلون أغمق قليلًا دون أن يظلم تمامًا.

أماكن رؤية خسوف القمر الشبه ظلي اليوم


وفقًا للأبحاث الفلكية، سيكون خسوف القمر مرئيًا في أمريكا الشمالية والمكسيك وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، حيث سيُغطي شبه ظل الأرض ما يقرب من 95.6% من قرص القمر.

مدة استغراق خسوف القمر 2024

يُتوقع أن تستغرق جميع مراحل خسوف القمر 2024 مدة قدرها 4 ساعات و39 دقيقة تقريبًا. يبدأ الحدث في تمام الساعة السادسة و53 دقيقة و11 ثانية صباحًا، متزامنًا مع بداية شهر رمضان للعام الهجري الحالي.

رؤية خسوف القمر بالعين المجردة


لا يمكن رؤية خسوف القمر الشبه ظلي بالعين المجردة، ولكن يمكن رصده من خلال التلسكوبات في المناطق التي يظهر فيها القمر أثناء حدوث الخسوف.

تشمل هذه المناطق جزءًا كبيرًا من قارة أوروبا، وشمال/شرق قارة آسيا، وجزءًا كبيرًا من أستراليا، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وجزءًا كبيرًا من إفريقيا، بالإضافة إلى المحيط الأطلسي والمحيط الهادي والقارتين القطبيتين الشمالية والجنوبية.

خسوف القمر خسوف قمر رمضان

منوعات