الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
منوعات

خسوف القمر 2024: توقيت ومواقع الرؤية والمدة المتوقعة

الرأي العام

يستعد العالم لاستقبال خسوف القمر الذي سيحدث اليوم الموافق 25 مارس، والذي يتزامن مع منتصف شهر رمضان.

يُعتبر هذا الحدث الفلكي المميز الأول في العام الحالي، حيث يظهر القمر بلون أغمق قليلًا دون أن يظلم تمامًا.

أماكن رؤية خسوف القمر الشبه ظلي اليوم


وفقًا للأبحاث الفلكية، سيكون خسوف القمر مرئيًا في أمريكا الشمالية والمكسيك وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، حيث سيُغطي شبه ظل الأرض ما يقرب من 95.6% من قرص القمر.

مدة استغراق خسوف القمر 2024

يُتوقع أن تستغرق جميع مراحل خسوف القمر 2024 مدة قدرها 4 ساعات و39 دقيقة تقريبًا. يبدأ الحدث في تمام الساعة السادسة و53 دقيقة و11 ثانية صباحًا، متزامنًا مع بداية شهر رمضان للعام الهجري الحالي.

رؤية خسوف القمر بالعين المجردة


لا يمكن رؤية خسوف القمر الشبه ظلي بالعين المجردة، ولكن يمكن رصده من خلال التلسكوبات في المناطق التي يظهر فيها القمر أثناء حدوث الخسوف.

تشمل هذه المناطق جزءًا كبيرًا من قارة أوروبا، وشمال/شرق قارة آسيا، وجزءًا كبيرًا من أستراليا، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وجزءًا كبيرًا من إفريقيا، بالإضافة إلى المحيط الأطلسي والمحيط الهادي والقارتين القطبيتين الشمالية والجنوبية.

خسوف القمر خسوف قمر رمضان

منوعات