الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بايدن: إذا صعدت إيران هجومها على إسرائيل فلن نقف مكتوفي...العاهل البحرينى: ندعم الجهود المصرية لوقف التصعيد وإقرار السلام بالمنطقةجوميز يتفادى إرهاق اللاعبين قبل مواجهة دريمز الغاني في الكونفدراليةعاجل.. الرئيس السيسي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزةروجينا تدافع عن ابنتيها: عملهما بالفن طبيعي.. وهما الأحق بالتمثيلأسعار العملات اليوم الأربعاء.. تذبذب طفيف بالبنوكحبس عاطلين تخصصا في سرقة الدراجات النارية بالدقهليةأردوغان يكشف حقيقة بيع تركيا معدات عسكرية إلى إسرائيلالرئاسة الفلسطينية تستنكر تصريحات مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة حول العضوية...إسماعيل هنية يزور تركيا للقاء أردوغان نهاية الأسبوع الجاريالأوقاف تعلن موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو المقبلالجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح
صحة

ما لا تعرفه عن التهاب بطانة الرحم

التهاب بطانة الرحم
التهاب بطانة الرحم

أصبحت هذه الحالة شائعة بشكل متزايد بين النساء في سن الإنجاب وهو يصيب 10% من جميع النساء و70% من النساء اللاتي يعانين من آلام الحوض المزمنة.

تشير بطانة الرحم إلى البطانة الداخلية للرحم التي يتم التخلص منها كل شهر ويوجد هذا النسيج أحيانًا في مناطق أخرى غير الطبقة الداخلية للرحم.

ويمكن أن يكون في المبيضين، البطانة الداخلية للبطن، المثانة، الأمعاء أو في حالات نادرة جدًا، حتى ينتشر خارج التجويف.

وبعد الولادة القيصرية، في بعض الأحيان، يمكن أن يحدث هذا على ندبة الجلد مما يؤدي إلى حالة تسمى بطانة الرحم الندبية.

كيف أعرف إذا كنت مصابة بمرض بطانة الرحم؟

إنها حالة مؤلمة للغاية تسبب أعراضًا مختلفة تتراوح من فترات مؤلمة إلى الألم أثناء الجماع أو حركات الأمعاء أو المثانة.

70% من النساء المصابات ببطانة الرحم المهاجرة يعانين من صعوبة في الحمل وأقل من 5% تم تشخيصهم بالصدفة من خلال الموجات فوق الصوتية الروتينية.

ويميل التهاب بطانة الرحم أيضًا إلى التكرار حتى انقطاع الطمث ويحتاج إلى مراقبة مستمرة مع التدخل المبكر.

ويصيب التهاب بطانة الرحم 10% من النساء في جميع أنحاء العالم في سن الإنجاب.

التهاب بطانة الرحم

صحة