الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
جامعة الأقصر تنظم فاعليات برنامج النشر العلمي بمركز تنمية القدراتتشكيل ليفربول أمام وست هام.. محمد صلاح على دكة البدلاءمحمد صلاح ينتظر تحقيق رقمًا قياسيًا أمام وست هاممخاوف ألمانية من اتساع وتيرة الاحتجاجات والمظاهرات الداعمة لفلسطينضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار بالنقد الأجنبيالسيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: حريصون على تطوير المنظومة التعليمية والتدريبيةوزير التعليم العالي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.. صورسميرة أحمد: مفيش حاجة اسمها سينما نظيفة.. ووفاء صادق مبتحترمش...بابا جه رسالة إنسانية.. بقلم: دكتورة إلهام يونسعاجل.. قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم يعبد الفلسطينيةالكاتب البرازيلي إنريكي شنايدر: «ريو دى جانيرو» تشبه القاهرة.. نفس...خليها تعفن تمتد من الأسماك إلى اللحوم.. المقاطهة سلاح الشعب...
منوعات

بعيدا عن العاطفة.. نصائح لكيفية اختيار شريك الحياة

نصائح لكيفية إختيار شريك الحياة
نصائح لكيفية إختيار شريك الحياة

عند اختيار شريك الحياة بعيدًا عن العاطفة، يمكن أن تكون هناك بعض النصائح التالية التي يمكن أن تساعدك في اتخاذ قرار مدروس ومستنير، بحسب ما نشره موقع هيلثي :

نصائح لكيفية اختيار شريك الحياة

تحديد القيم المشتركة: تأكد من أن لديك قيم مشتركة مع الشريك المحتمل. تلك القيم تشمل المعتقدات والأخلاق والأهداف في الحياة. إذا كان لديك قاعدة قوية من القيم المشتركة، فمن المحتمل أن تكون لديك أساس قوي للعلاقة المستدامة.

الاحترام المتبادل: يجب أن يكون هناك احترام متبادل بينك وبين شريكك المحتمل، يشمل ذلك الاحترام للشخصية والمساحة الشخصية والأفكار والآراء.

إذا كنتما تحترمان بعضكما البعض، فمن المرجح أن تتمتعوا بعلاقة صحية ومستقرة.

التوافق العاطفي: يُعتبر التوافق العاطفي أمرًا هامًا في العلاقة. حاولوا فهم بعضكما البعض عاطفيًا وتوافقوا على مستوى الانفعالات والتعاطف والتفاهم. يمكنكما بناء علاقة أكثر استقرارًا وتعاونًا إذا كنتما تشعران بالراحة وتفهمان احتياجات بعضكما البعض على المستوى العاطفي.

الاتصال الجيد: يُعتبر الاتصال الجيد أساسًا للعلاقة الناجحة. تحدثوا معًا بصراحة وصدق واستمعوا بعناية إلى ما يقوله الآخر. يجب على الشريكين أن يكونا قادرين على التواصل المفتوح والصريح وحل النزاعات بطرق بناءة.

التوافق العقلي والثقافي: قد تساعد درجة من التوافق العقلي والثقافي في بناء علاقة مستدامة. يمكن أن يكون لديكما اهتمامات وهوايات مشتركة أو تفاهم على القضايا الثقافية والاجتماعية. يمكن أن يعزز التوافق في هذه الجوانب العلاقة ويساعد في إثراء حياتكما المشتركة.

لا تنسى أنه لا يوجد شريك مثالي تمامًا، والعلاقات الناجحة تحتاج إلى التزام وعمل مشترك. قم بالتأمل والتفكير بعناية قبل اتخاذ قرارك وابتعد عن العجلة في اتخاذ قرار إختيار شرك الحياة.

شريك حياتك

منوعات