الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مصرع قائد سيارة إثر تصادم سيارتين في بورسعيدموعد إجازة شم النسيم وإجازة وقفة عيد الأضحى 2024السيسي يستقبل رؤساء البرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان...أمريكا: إصابة 4 أشخاص وتدمير 120 منزلا جراء أعاصير تضرب...محافظ كفرالشيخ يوجه بالتصدي لمخالفات البناء.. ولا تهاون مع المتقاعسينتظاهرات في فرنسا وألمانيا تنديدًا بالحرب في غزة.. الطلاب يندوون...القاهرة الإخبارية: دخول 6 شاحنات وقود إلى غزة عبر معبر...باحثة: استقالة رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية تفاقم أزمة جيش الاحتلالجماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفط بريطانية وإسقاط طائرة أمريكيةمحافظ شمال سيناء يفتتح موسم الصيد في بحيرة البردويل بعد...محافظ المنوفية : تحرير 134 محضر تمويني وضبط 10 شيكارة...الزمالك بالزي التقليدي أمام دريمز الغاني في الكونفدرالية
تكنولوجيا

أودي تكشف عن Q6 e-tron: السيارة الكهربائية الجديدة

الرأي العام

أعلنت أودي عن Q6 e-tron الكهربائية بالكامل، التي وصفتها بالخطوة الأولى في عصر السيارات الكهربائية الجديد.

تتوفر السيارة بنسختين: Q6 e-tron Quattro التي تمتاز بمحركين للانطلاق بقوة إجمالية تبلغ 387 حصان، وSQ6 e-tron التي تزيد قوتها لـ516 حصان.

تتسارع النسخة الأولى من الصفر إلى 100 كم/س في 5.9 ثوانٍ، بينما تتسارع الثانية في 4.3 ثوانٍ.تمتلك السيارة بطارية بسعة صافية تبلغ 94.9 كيلوواط/الساعة، مما يمنحها مدى سير يصل إلى 625 كم في الشحنة الواحدة.

كما تدعم البطارية الشحن السريع، حيث يمكن شحن السيارة من 10% إلى 80% خلال 21 دقيقة باستخدام التيار السريع.تأتي السيارة أيضًا بخاصية Plug & Charge التي تسمح ببدء الشحن تلقائيًا بمجرد توصيل الوصلة في المحطات المدعومة لهذا النظام.

وتقدم السيارة نظامًا يساعد في تسريع عملية الشحن عبر إعداد حرارة البطارية، مع تحويل 95% من الطاقة المولدة أثناء الكبح إلى كهرباء.تأتي السيارة أيضًا بإضاءة فريدة، حيث تتميز الأمامية بتقنية ماتريكس LED والخلفية بتكنولوجيا ديجيتال OLED.

وتستجيب الإضاءة للبيانات المتوفرة حول الطريق وحركة المرور بفضل تكنولوجيا Car 2x للسيارات المتصلة. توفر أودي أيضًا ثمانية وضعيات لرسمات الإضاءة الأمامية والخلفية يمكن اختيارها عبر الشاشة الداخلية.

اودي أودي تكشف عن Q6 e tron السيارة الكهربائية الجديدة tron لسيارة الكهربائية الجديدة السيارات

تكنولوجيا