الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
خبير يوضح أهمية الهجمات السيبرانية في الحروب الحديثةأمريكا: سنتخذ تدابير إضافية لمحاسبة إيران ويتعين على مجلس الأمن...تعليق مثير لـ فرج عامر حول قمة الأهلي والزمالك الـ...د.حماد عبدالله يكتب: حتمية عودة لافته ...إصابة شخصين في حادث تصادم موتوسيكل بالدقهليةالرئيس الإيراني يعلن تحقيق العملية العسكرية ضد إسرائيل أهدافها |تفاصيلمن السجن، عبير موسى تعلن ترشحها لرئاسة تونسالطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأوروبي شرق خان يونساليوم.. بدء تخفيف الأحمال في المحافظات و4 أماكن مستثناة من...نادر السيد: أتمنى فوز الزمالك بالقمة رغم احترامي للأهلي والأحمر...أيمن يونس يتحدث عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ويكشف...نائب المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: أفعال إيران تهدد أمن كل...
منوعات

بعد حظر لمدة قرن، الجيش الإنجليزي يسمح لجنوده بـ”إطلاق اللحى”

الجيش الإنجليزي
الجيش الإنجليزي

أخيرا، وبعد حظر دام 100 سنة، قرر الجيش البريطاني السماح لجنوده بـ “إطلاق اللحى”، حسب صحيفة "تليجراف".
ومن المقرر أن يتم منح الجنود في إجازة عيد الفصح وقتا مناسبا لإطلاق لحاهم إذا أرادوا اعتبارا من اليوم الجمعة.

نقص حاد بسبب حظر اللحى

ويتعلق رفع الحظر بأزمة التجنيد، حيث أن الجيش البريطاني وغيره من جيوش "الناتو"، وخاصة الجيش الأمريكي، تعاني نقصا حادا في نسبة الإقبال على الالتحاق به.
في السياق، أكد وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس أن الحظر على إطلاق اللحية 

وينص مرسوم إطلاق اللحى على أنها يجب أن تكون منسقة، وتتوافق مع معايير المظهر الأنيق للجنود والعسكريين.

دراسة القرار منذ 2018

يشار إلى أنه، ومنذ عام 2018، كان الجيش البريطاني يبحث السماح للجنود بإطلاق اللحى، حيث أوضحت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وقتها أنه لا يمكن للجنود أن يطلقوا لحاهم إلا إذا أعطى قائدهم الإذن، وهو أمر لا يُمنح إلا لأسباب دينية أو طبية فقط.

ويبرر الجيش ذلك بأن اللحى والقلنسوة، غطاء رأس رجال اليهود المتطرفين، يمكنهما أن يمنعا معدات التنفس الوقائى من إحكام إغلاقها على وجه الجندى، ولكن مع منح المزيد والمزيد من القوات الإذن لإطلاق اللحى على أسس دينية، يتساءل البعض عن سبب عدم توسيع هذا الأمر ليشمل جميع الجنود فى محاولة لتعزيز التجنيد، حيث ينقص الجيش النظامى البريطانى حاليا عدة آلاف من الجنود.

 

الجيش البريطاني إجازة عيد الفصح أزمة التجنيد جنود الناتو وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس مرسوم إطلاق اللحى

منوعات