الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
المقاومة تستهدف تجمعا لجنود الاحتلال شرق خانيونس وغرب مستعمرة شوميراخطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024أسعار الحديد اليوم السبت 27 أبريل 2024 .. سعر الأسمنت...عمرو دياب يشعل ليل المنامة.. الهضبة يتألق في أضخم حفلات...مراسل القاهرة الإخبارية: طلاب جامعة جورج واشنطن عازمون على التظاهر...كاف يرفض استئناف اتحاد العاصمة بشأن أزمته مع نهضة...الإفتاء توضح فوائد الصدقة للمسلم في الدنيا والآخرةوزير التعليم العالي يوجه الكليات بإعلان جداول الامتحانات قبل موعدها...حكم واجبية الحج للمسلمين القادرين ومسألة الحج للمتوفينتشكيل بايرن ميونيخ أمام ينتراخت فرانكفورت .. هاري كين في...فارس كرم يستعد لحفل ساحر في قبرص بهذا الموعدالتعليم العالي: إعلان جداول الامتحانات قبل موعد انعقادها بفترة كافية
حوادث

مباحث تموين الغربية تحرر 118 مخالفة متنوعة بالمراكز والمدن

مباحث تموين الغربية
مباحث تموين الغربية

تمكنت مباحث التموين في محافظة الغربية، والتابعة لمديرية امن الغربية من شن حملة مكبرة على مدار 24 ساعة، ونجحت خلالها في ضبط وتجرير 118 مخالفة تموينية متنوعة بمراكز ومدن المحافظة، وذلك في إطار إحكام الرقابة على الأسواق ومصادرة السلع المغشوشة والفاسدة، ومنع الاستيلاء علي السلع المدعمة.

البيع بأزيد من التسعيرة وعدم الإعلان عن الأسعار أبرز المخالفات

تلقى اللواء خالد عبد السلام، مدير أمن الغربية، إخطارًا من العقيد عمرو الطوخى مدير مباحث التموين بالغربية، يفيد بتلقيه إخطارا من ضباط وأفراد مباحث التموين، بتحرير 118 مخالفة متنوعة شملت، البيع بأزيد من التسعيرة، وعدم الإعلان عن الأسعار، وسلع مجهولة المصدر ومغشوشة، ومنتهية الصلاحية، وتلاعب في الأوزان، وعدم حمل شهادات صحية، وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية نحو أصحاب المخالفات، وإخطار النيابات المختصة.

توجيه بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على المحال التجارية والمخابز

ووجه مدير أمن الغربية، مدير مباحث التموين، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على المحال التجارية والمخابز ومصانع المواد الغذائية ومحطات المواد البترولية للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتصدي بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وتطبيق القانون على المخالفين.

ومن جهته، شدد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، شدد على تكثيف الجهود لضبط أسعار السلع الغذائية والحيوية في الأسواق، والتصدي لكافة وسائل الاحتكار، وذلك من خلال تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية، ومحال الجزارة ومحلات بيع الأسماك بالتعاون مع مباحث التموين ومديرية التموين، والطب البيطري، وإعلان قوائم أسعار البيع للمواطنين وضبط الأسواق.

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة استمرار تكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية التموين، بالإضافة إلي حملات لإزالة الإشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق لتحقيق الانضباط وإعادة الوجه الحضاري لشوارع عروس الدلتا، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، ومراجعة رخص المحلات وإزالة كافة التعديات عن الطريق العام وخاصةإشغالات الكافيهات والمقاهي والاسواق التي تتعدي على حرم الطريق دون الالتزام بالقواعد والقوانين المنظمة لذلك وتحرير المحاضر القانونية اللازمة.

كما وجه محافظ الغربية، بتشديد الرقابة على محلات ألعاب الأطفال لمنع بيع وتداول الألعاب النارية مؤكدا حرص المحافظة، على التصدي بحزم لظاهرة بيع وتداول الألعاب النارية والمفرقعات، لخطورتها الكبيرة على المواطنين.

محافظة الغربية

حوادث