الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أرخص سيارة جديدة من إم جي في مصر.. اعرف السعر...عاجل.. بايدن: أدين بأشد العبارات الهجوم الإيراني على إسرائيلحزب الله يعلن استهداف مواقع نفح ويردن وكيلع الإسرائيلية في...نجم الزمالك السابق : متفائل بالانسجام الفني للاعبي الأبيض قبل...جدول ترتيب الدوري الألماني قبل مباريات اليوم الأحد 14- 4-...بايدن يلغي عطلته لمتابعة الهجوم الإيراني على إسرائيلسبب عدم إقامة مباراة القمة في السعودية.. فيديورسميًا، الوداد المغربي خارج دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبلعاجل.. رد فعل حسام حسن على أنباء خلافه مع صلاحوعده صادق، حزب الله اللبناني يمطر مقر الدفاع الجوي الإسرائيلي...عاجل.. سماع دوى انفجار شمال فلسطين المحتلةمجدي عبد الغنى: حسام حسن نفي خلافه مع محمد صلاح...
تكنولوجيا

رصد كسوف الشمس بعلوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ببني سويف الإثنين المقبل

رصد ظاهرة كسوف الشمس بعلوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ببنى سويف
رصد ظاهرة كسوف الشمس بعلوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ببنى سويف

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، قيام كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بعملية رصد لظاهرة كسوف الشمس وذلك في الثامن من إبريل المقبل، وذلك تحت إشراف الدكتور أسامة شلبية عميد الكلية، والدكتورة منال جمال الدين وكيل الكلية لشئون البيئة.

 

كسوف الشمس ببنى سويف

 

رصد ظاهرة كسوف الشمس بعلوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ببني سويف

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن الهدف من عملية الرصد من داخل الكلية زيادة التوعية الفلكية، ومواكبة الأحداث العالمية ، فضلاً عن تدريب الطلاب من خلال استخدام أجهزة الكلية الفريدة والمواكبة لأحداث أجهزة التلسكوب والمنظار العالمية، حيث يرافق عملية الرصد تعريف بالظاهرة والإجابة على أسئلة الطلاب المشاركين.

 

علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ببني سويف

 

تجدر الإشارة إلى أن كسوف الشمس يحدث عندما يمر القمر في أثناء دورانه بينه وبين الأرض، ويحجب بذلك ضوء الشمس عن مناطق في الأرض حيث يلقي القمر بظله على سطح الأرض، فيحدث بذلك أحد 3 أنواع من الكسوف، تختلف فيما بينها بكيفية حجب القمر لأشعة الشمس .

اخبار بنى سويف علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ببنى سويف كسوف الشمس ببنى سويف

تكنولوجيا