الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أسعار تذاكر قطارات النوم بدءا من مايو 2024.. تختلف في...ميريام فارس تعلم أولادها طقوس دينهم المسيحيأمريكا: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشلأخبار التعليم اليوم.. اختراق حساب مدير القومي للامتحانات قبل انطلاقها...ريال مدريد يدرس التراجع عن هذه الصفقةإصابة سيدتين بمرض مميت في الرئة بسبب مايكروبليدنج الحواجببعد 11 عامًا مع عمرو دياب.. من هي هدى الناظر...مجلس الشيوخ يحيل طلب مناقشة عامة حول جودة التعليم وتعقيب...تشكيل غزل المحلة أمام لافيينا في مباراة حسم الصعود للدوري...القاهرة الإخبارية : قصف مدفعى إسرائيلى يستهدف بلدتى راشيا الفخار...وزير الخارجية السعودي: يجب العمل على تحقيق تلبية تطلعات الفلسطينيين...موعد صرف معاشات مايو 2024.. وأماكن الصرف المعتمدة
تكنولوجيا

رصد كسوف الشمس بعلوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ببني سويف الإثنين المقبل

رصد ظاهرة كسوف الشمس بعلوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ببنى سويف
رصد ظاهرة كسوف الشمس بعلوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ببنى سويف

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، قيام كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بعملية رصد لظاهرة كسوف الشمس وذلك في الثامن من إبريل المقبل، وذلك تحت إشراف الدكتور أسامة شلبية عميد الكلية، والدكتورة منال جمال الدين وكيل الكلية لشئون البيئة.

 

كسوف الشمس ببنى سويف

 

رصد ظاهرة كسوف الشمس بعلوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ببني سويف

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن الهدف من عملية الرصد من داخل الكلية زيادة التوعية الفلكية، ومواكبة الأحداث العالمية ، فضلاً عن تدريب الطلاب من خلال استخدام أجهزة الكلية الفريدة والمواكبة لأحداث أجهزة التلسكوب والمنظار العالمية، حيث يرافق عملية الرصد تعريف بالظاهرة والإجابة على أسئلة الطلاب المشاركين.

 

علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ببني سويف

 

تجدر الإشارة إلى أن كسوف الشمس يحدث عندما يمر القمر في أثناء دورانه بينه وبين الأرض، ويحجب بذلك ضوء الشمس عن مناطق في الأرض حيث يلقي القمر بظله على سطح الأرض، فيحدث بذلك أحد 3 أنواع من الكسوف، تختلف فيما بينها بكيفية حجب القمر لأشعة الشمس .

اخبار بنى سويف علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ببنى سويف كسوف الشمس ببنى سويف

تكنولوجيا