الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
عاجل.. مصرع طالب نتيجة حادث قطار مروع في الحوامديةما حكم تقديم صلاة الجنازة على السنة الراتبة؟ الإفتاء تجيبالسرب يواصل التحليق على قمة إيرادات شباك التذاكردراسة تؤكد ضرورة النوم الجيد وعلاقته بصحة القلببدء امتحانات نهاية العام جامعة طيبة بالأقصر غدًا السبتمحمد صلاح يظهر بـ نيولوك صادم والجمهور: يستعد للسعودية (شاهد)وزير الصحة: نحرص على التوسع في تقديم الخدمات الطبية للفئات...الدفاع المدني الفلسطيني: مستشفيات غزة تعاني نقصا حادا في الوقودإسرائيل غاضبة من ألمانيا.. بسبب تصريح اعتقال نتنياهوهنا الزاهد تعيد أمجاد الستينيات في مهرجان كان (صور)حريق في العناية المركزة بمستشفى السنطة العام بالغربيةالأهلي ضد الزمالك.. من يحصد لقب دوري اليد حال انتهاء...
اقتصاد

جمارك شبين الكوم تضبط محاولة تهريب كمية من الدخان الخام الأجنبي الصنع

الدخان الخام
الدخان الخام

تمكنت إدارة جمرك المنطقة الحرة العامة بشبين الكوم برئاسة إبراهيم عفيفي السيد بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بالمنطقة برئاسة المقدم محمد خليفة من ضبط محاولة إحدى الشركات العاملة بالمنطقة الحرة تهريب كمية من الدخان الخام الأجنبي الصنع الغير خالص للضرائب والرسوم.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش السيارات والحاويات الخارجة من بوابة المنطقة الحرة بشبين الكوم تم الاشتباه فى أحد الحاويات حال خروجها من منفذ المنطقة الحرة إلى داخل البلاد.

وتم تشكيل لجنة لكشف ومعاينة السيارة من مصطفى الخطيب وأشرف فودة مديرى الحركة ومحمد لطفى وصبرى زهرة مأمورى الحركة تحت إشراف عمادالدين عبدالمعطى مدير ادارة الحركة وإيمان عبدالرحمن سليم مدير التعريفة ومحمد جابر القصاص مديرى التعريفة ومحمد ابراهيم العكش مأمور التعريفة وبسنت صبحى صبحى وإيمان محمد الشهاوى وسمر الديب بقسم الإجراءات فتبين وجود 19800 كيلو جرام من خام الدخان الأجنبى الصنع الغير خالص الضرائب والرسوم .

وبلغت الرسوم والضرائب والتعويضات الجمركية 22 مليون و196 ألف جنيه.

وقرر حمادة عبد الغفار مدير عام المناطق الحرة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 1 لسنة 2024 بالواقعة والتحفظ على المضبوطات وإخطار النيابة بعد العرض على محمد نعمان رئيس الإدارة المركزية للجمارك القاهرة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

ادارة جمرك المنطقة الحرة الدخان الخام الأجنبي الحاويات الخارجة السيارات

اقتصاد