الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحىمحافظ دمياط تسلم 91 تأشيرة حج للحجاج الفائزين بالقرعةمصرع شقيقين من أسيوط غرقا فى شاطئ زايد بجمصة بالدقهليةتلخيص قواعد اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2024.. اعرف التركاتالأزهر يُدين «محرقة الخيام» في رفح.. ويُطالب المجتمع الدولي باتِّخاذ...الخلافات مع حسام حسن السر وراء استبعاد عمر كمال عن...ماكرون يعلق على مجازر جيش الاحتلال في رفحالتصريح بدفن جثة شاب لقى مصرعه على يد صديقه في...
صحة

عادات غذائية تحميك من زيادة الوزن في عيد الفطر.. سهلة وبسيطة

زيادة الوزن في العيد
زيادة الوزن في العيد

ساعات قليلة تفصلنا عن أول أيام عيد الفطر المبارك، وفي هذا اليوم يحرص الكثير من الأشخاص على تناول الكعك والبسكويت والمزيد من حلويات العيد التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ، فإذا كنت ترغب في عدم زيادة الوزن في العيد، هناك عدد من العادات السهلة والبسيطة التي يمكن الالتزام بها عند تناول حلويات العيد، وهذه العادات تساعد في خسارة الوزن وعدم الزيادة.

وخلال السطور التالية يوضح 'الرأى العام'، عادات غذائية تحميك من زيادة الوزن في عيد الفطر، سهلة وبسيطة.

 

عادات غذائية تحميك من زيادة الوزن في عيد الفطر

 

تناول وجبات صغيرة

يساهم تقسيم الطعام إلى وجبات صغيرة في تجنب الشعور بالجوع الشديد، ومنع الإفراط في تناول الطعام، وهو الأمر الذي يساعد في منع زيادة الوزن بشكل ملحوظ في العيد.

الأطعمة الغنية بالألياف

تساعد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية في الشعور بالشبع، وتبطئ عملية الهضم، وهو الأمر الذي يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم.

شرب الكثير من الماء

يساعد كميات كافية من الماء في الشعور بالشبع، ويقلل من الرغبة في تناول الطعام. ينصح بشرب 8 أكواب من الماء على مدار اليوم.

ممارسة التمارين الرياضية

يساعد ممارسة التمارين الرياضة في حرق المزيد من السعرات الحرارية، ومنع تراكم الدهون في الجسم. يُنصح بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا.

زيادة الوزن في العيد

التحكم في كمية الحلويات التي يتم تناولها

يمكن تناول الحلويات ولكن باعتدال، مع الحرص على اختيار الحلويات الصحية الغنية بالألياف و البروتين.

النوم الكافي

يساعد الحصول على قسط كافٍ من النوم في تنظيم الهرمونات التي تتحكم في الشهية، ومنع الشعور بالجوع الشديد.

البعد عن مصادر التوتر

يمكن أن يسبب التوتر زيادة في الشهية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن. يمكن ممارسة بعض تمارين الاسترخاء، مثل اليوجا أو التأمل، للتخفيف من التوتر.

زيادة الوزن العيد عادات غذائية عيد الفطر صحتك في العيد عيد الفطر 2024 زيادة الوزن في العيد

صحة