الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أسعار تذاكر قطارات النوم بدءا من مايو 2024.. تختلف في...ميريام فارس تعلم أولادها طقوس دينهم المسيحيأمريكا: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشلأخبار التعليم اليوم.. اختراق حساب مدير القومي للامتحانات قبل انطلاقها...ريال مدريد يدرس التراجع عن هذه الصفقةإصابة سيدتين بمرض مميت في الرئة بسبب مايكروبليدنج الحواجببعد 11 عامًا مع عمرو دياب.. من هي هدى الناظر...مجلس الشيوخ يحيل طلب مناقشة عامة حول جودة التعليم وتعقيب...تشكيل غزل المحلة أمام لافيينا في مباراة حسم الصعود للدوري...القاهرة الإخبارية : قصف مدفعى إسرائيلى يستهدف بلدتى راشيا الفخار...وزير الخارجية السعودي: يجب العمل على تحقيق تلبية تطلعات الفلسطينيين...موعد صرف معاشات مايو 2024.. وأماكن الصرف المعتمدة
صحة

في يومه العالمي.. أبرز المعلومات عن مرض باركنسون

الجهاز العصبي
الجهاز العصبي

يعد مرض باركنسون اضطراب تنكس عصبي تقدمي يستهدف بشكل رئيسي الجهاز العصبي ويؤثر على أجزاء الجسم التي تتحكم فيها الأعصاب.

يؤدي تلف الخلايا العصبية في الدماغ إلى انخفاض مستويات الدوبامين، مما يؤدي إلى مرض باركنسون، بعض أعراض مرض باركنسون هي الارتعاش، وبطء الحركة، والتصلب، وفقدان التوازن، وذلك وفقًا لموقع Hindustan times.

عادة ما يبدأ مرض باركنسون ببطء، مع حدوث هزات بالكاد تكون مرئية، فقدان الذاكرة والخرف وصعوبة الفهم والتفكير هي بعض من التأثيرات المعرفية لمرض باركنسون. يتم الاحتفال باليوم العالمي لمرض باركنسون كل عام لرفع مستوى الوعي حول هذا الاضطراب، بينما نستعد للاحتفال بهذا اليوم لهذا العام، إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار.

ما هى العلامات التحذيرية لتمدد الأوعية الدموية في الدماغ؟

في يوم باركنسون العالمي 2024: كل ما تحتاج معرفته عن هذا المرض

في عام 1817، كان الدكتور جيمس باركنسون أول شخص يكتشف أول حالة لمرض باركنسون، وفي عام 1997، أعلنت الجمعية الأوروبية لمرض باركنسون أنه سيتم الاحتفال بيوم 11 أبريل باعتباره اليوم العالمي لمرض باركنسون من كل عام، كما شاركت منظمة الصحة العالمية في رعاية هذا الحدث.

وفي هذا اليوم، يجتمع الناس معًا لاستكشاف طرق بحث جديدة يمكننا من خلالها تقييد أو إبطاء تقدم هذا المرض، كما أنه يخلق الفرصة للاحتفال بالتقدم الذي تم إحرازه في هذا المجال في فهم هذا المرض وأعراضه، وعلى مدى العقود القليلة الماضية، وتم إجراء تحسينات كبيرة في فهم هذا المرض ومرافق العلاج.

ويهدف هذا اليوم إلى الاعتراف بجهود الممارسين الصحيين الذين يعملون على تحسين نوعية الحياة للمصابين بمرض باركنسون، شاركت جمعية باركنسون أوروبا، المؤسس المشارك لليوم العالمي لمرض باركنسون، على موقعها الرسمي على الإنترنت – في يوم باركنسون العالمي هذا، أنها ترغب في التركيز على توضيح أهمية النشاط البدني وممارسة الرياضة للأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب.

باركنسون مرض باركنسون أعراض مرض باركنسون الجهاز العصبى تلف الخلايا العصبية

صحة