الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقية
منوعات

سنن يوم الجمعة: الأعمال والأدعية والتقاليد التي تُحبَّ للمسلم أن يُحافِظ عليها

سنن يوم الجمعة: الأعمال والأدعية والتقاليد التي تُحبَّ للمسل
سنن يوم الجمعة: الأعمال والأدعية والتقاليد التي تُحبَّ للمسل

سنن يوم الجمعة: الأعمال والأدعية والتقاليد التي تُحبَّ للمسلم أن يُحافِظ عليها، يوم الجمعة يُعتبر يومًا مميّزًا في الإسلام، فهو يوم الصلاة الجماعية، وفيه سنن وأعمال خاصة يحث عليها النبي صلى الله عليه وسلم. إليكم سنن يوم الجمعة:

ويستعرض الرأى العام  من خلال الفقرات التالية كل ماتريد معرفتة عن سنن يوم الجمعة.

سنن يوم الجمعة: الأعمال والأدعية والتقاليد التي تُحبَّ للمسلم أن يُحافِظ عليها

1. الاغتسال والتطيب: يُوصى بأن يغتسل المسلم ويتطيب قبل الذهاب إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة. هذا العمل يُعتبر استعدادًا للوقوف أمام الله ويُظهِر التقدير لهذه المناسبة الخاصة.

2. الاستماع إلى الخطبة: من سنن يوم الجمعة الاستماع إلى خطبتين يلقيهما الإمام في المسجد، حيث ينصب التركيز في الخطبة الأولى على تذكير المصلين بالله وبأهمية الدين، بينما تكون الخطبة الثانية قائمة على توجيه النصائح والإرشادات للمسلمين.

3. قراءة سورة الكهف: يُشجع المسلمون على قراءة سورة الكهف في يوم الجمعة، حيث ورد في الحديث الشريف أن من قرأها في هذا اليوم كانت له نورًا ينير بين الجمعتين.

4. الإكثار من الصلاة على النبي: يوم الجمعة يُوصى بأن يكثر المسلمون من الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فهذا يُعد من الأعمال الصالحة التي تُكثِر الثواب.

5. التوجه إلى المسجد بالقدمين: يُوصى بالتوجه إلى المسجد في أقرب وقت ممكن، ويفضل استخدام وسائل النقل العامة إن أمكن لتسهيل وصول المسلمين إلى المساجد.

6. ترك التجارة والعمل: يوم الجمعة يوم مخصص لأداء صلاة الجمعة والاستماع إلى الخطبتين، ويُشجع على ترك العمل والتجارة خلال وقت صلاة الجمعة.

سنن يوم الجمعة تشكل جزءًا من التقاليد الدينية التي يجب على المسلمين الالتزام بها، فهي تعكس احترام الفرد والمجتمع لهذا اليوم المقدس وتعزز الروحانية والتقوى.

سنن يوم الجمعة

منوعات