الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقية
منوعات

ساعة الجمعة: لحظة رحمة ودعاء وتوبة

ساعة الجمعة: لحظة رحمة ودعاء وتوبة
ساعة الجمعة: لحظة رحمة ودعاء وتوبة

ساعة الجمعة: لحظة رحمة ودعاء وتوبة، ساعة الجمعة تمثل لحظة مميزة في أسبوع المسلم، فهي لحظة تمتلئ بالبركات والرحمة وفرصة للتوبة والدعاء، في هذا الموضوع، سنستعرض أهمية وفضل ساعة الجمعة والأعمال المستحبة فيها:

ساعة الجمعة: لحظة رحمة ودعاء وتوبة

1. فضل ساعة الجمعة:يقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: "في يوم الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يسأل الله خيرًا إلا أعطاه إياها"، مما يُظهر أهمية الدعاء في هذه اللحظة الخاصة.

2. الدعاء في ساعة الجمعة: من الأعمال المستحبة في ساعة الجمعة الدعاء، فهي لحظة تُقبل فيها الدعوات، والمسلم يُشجع على الدعاء لنفسه وللمسلمين وللمسلمات وللمسلمين المتوفين.

3. التوبة والاستغفار: ساعة الجمعة تمثل أيضًا فرصة للتوبة والاستغفار، حيث يحث المسلمون على الاستغفار وتذكير النفس بأخطائها والعودة إلى الله بالتوبة النصوح.

4. قراءة سورة الكهف: في ساعة الجمعة يُشجع المسلمون على قراءة سورة الكهف، فهي تعتبر وسيلة للحفاظ على الإيمان وتحقيق النور والبركة في الحياة.

5. الاستفادة من الوقت: يجب على المسلم أن يستفيد من ساعة الجمعة في أداء العبادات والأعمال الصالحة وتذكر الله والتفكير في أمور الدين والدنيا.

ساعة الجمعة تمثل لحظة فريدة من نوعها في أسبوع المسلم، فهي فرصة للتوبة والدعاء والاستغفار، وينبغي على المسلمين الاستفادة القصوى من هذه اللحظة الثمينة للتقرب إلى الله والحفاظ على الإيمان والبركة في الحياة.

يوم الجمعة

منوعات