الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أسعار تذاكر قطارات النوم بدءا من مايو 2024.. تختلف في...ميريام فارس تعلم أولادها طقوس دينهم المسيحيأمريكا: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشلأخبار التعليم اليوم.. اختراق حساب مدير القومي للامتحانات قبل انطلاقها...ريال مدريد يدرس التراجع عن هذه الصفقةإصابة سيدتين بمرض مميت في الرئة بسبب مايكروبليدنج الحواجببعد 11 عامًا مع عمرو دياب.. من هي هدى الناظر...مجلس الشيوخ يحيل طلب مناقشة عامة حول جودة التعليم وتعقيب...تشكيل غزل المحلة أمام لافيينا في مباراة حسم الصعود للدوري...القاهرة الإخبارية : قصف مدفعى إسرائيلى يستهدف بلدتى راشيا الفخار...وزير الخارجية السعودي: يجب العمل على تحقيق تلبية تطلعات الفلسطينيين...موعد صرف معاشات مايو 2024.. وأماكن الصرف المعتمدة
تكنولوجيا

رسميا.. جوجل تطرح الإصدار التجريبي الأول من أندرويد 15 لهذه الهواتف

Android 15 Beta 1
Android 15 Beta 1

بدأت شركة جوجل Google الأمريكية، في طرح الإصدار التجريبي الأول من نظامها التشغيلي Android 15 لبعض الهواتف الذكية، والذي يأتي بعد إطلاق إصدارين للمعاينة من المطورين في شهري فبراير ومارس 2024، مما أتاح للمطورين فرصة لاختبار تطبيقاتهم على الإصدار القادم من نظام أندرويد الشهير.

وبحسب ما ذكره موقع “gizmochina”، كشفت جوجل عن الميزات الرئيسية التي من المحتمل أن يقدمها نظام التشغيل أندرويد 15 عبر مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O، لذا يركز الإصدار التجريبي الأول Beta 1 على وضع الأساس للتحسينات في العديد من المجالات الرئيسية.

مميزات أندرويد 15 بيتا 1

يتعلق أحد التغييرات الأساسية في Android 15 Beta 1 بتحسين التطبيق للشاشات الأكبر حجما، سيتم عرض التطبيقات المصممة لنظام التشغيل الجديد تلقائيا بتنسيق من الحافة إلى الحافة بشكل افتراضي، مما يلغي حاجة المطورين إلى تنفيذ تعليمات برمجية إضافية لزيادة استخدام الشاشة إلى الحد الأقصى.

ويمنح التحديث أيضا الأولوية لإمكانية الوصول من خلال تقديم الدعم لشاشات برايل داخل قارئ الشاشة TalkBack، وسيسمح للمستخدمين الذين يعانون من إعاقات بصرية بتوصيل شاشات برايل عبر USB أو Bluetooth.

ويقدم تحديث Android 15 Beta 1 ميزة على مستوى نظام التشغيل لأرشفة التطبيقات وإلغاء الأرشفة والتي من شأنها أن تساعد في إدارة مساحة التخزين، وكما يمكن للمستخدمين الآن أرشفة التطبيقات غير المستخدمة بشكل متكرر، مما يوفر مساحة مع الحفاظ على بيانات التطبيق لإعادة التنشيط بسلاسة لاحقا.

أنا بالنسبة للأمان، فقد حصل على ترقية، من خلال تقديم واجهة برمجة التطبيقات API للتشفير الشامل لمفاتيح الاتصال، ويتيح ذلك للمستخدمين إدارة معلومات الاتصال الخاصة بالآخرين والتحقق منها بشكل آمن.

ووفقا لـ جوجل، فإن "أندرويد 15 بيتا 1" متاح للتنزيل على أجهزة "بيكسل" المسجلة في برنامج Android Beta، وتشمل قائمة الأجهزة المتوافقة مع نظام أندرويد القادم Android 15 الطرازات الآتية:

Google Pixel 6Google Pixel 6 ProGoogle Pixel 6aGoogle Pixel 7Google Pixel 7 ProGoogle Pixel 7aGoogle Pixel FoldGoogle Pixel TabletGoogle Pixel 8Google Pixel 8 Pro

جوجل Android 15 أندرويد 15 أندرويد 15 بيتا 1 Android 15 Beta

تكنولوجيا