الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أسعار تذاكر قطارات النوم بدءا من مايو 2024.. تختلف في...ميريام فارس تعلم أولادها طقوس دينهم المسيحيأمريكا: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشلأخبار التعليم اليوم.. اختراق حساب مدير القومي للامتحانات قبل انطلاقها...ريال مدريد يدرس التراجع عن هذه الصفقةإصابة سيدتين بمرض مميت في الرئة بسبب مايكروبليدنج الحواجببعد 11 عامًا مع عمرو دياب.. من هي هدى الناظر...مجلس الشيوخ يحيل طلب مناقشة عامة حول جودة التعليم وتعقيب...تشكيل غزل المحلة أمام لافيينا في مباراة حسم الصعود للدوري...القاهرة الإخبارية : قصف مدفعى إسرائيلى يستهدف بلدتى راشيا الفخار...وزير الخارجية السعودي: يجب العمل على تحقيق تلبية تطلعات الفلسطينيين...موعد صرف معاشات مايو 2024.. وأماكن الصرف المعتمدة
تعليم

وضع الاختبارات بناءً على المعايير الدولية.. تفاصيل امتحانات الصف الرابع الابتدائي

وضع الاختبارات بناءً على المعايير الدولية.. تفاصيل امتحانات
وضع الاختبارات بناءً على المعايير الدولية.. تفاصيل امتحانات

وضع الاختبارات بناءً على المعايير الدولية.. تفاصيل امتحانات الصف الرابع الابتدائي وضحت وزارة التربية والتعليم بأن الاختبارات الموضوعة ستكون في مستوى الطالب المتوسط، وسوف يتم تدريج الأسئلة بين السهل والمتوسط والصعب، وبينت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد الاختبارات في عام 2024م لكل الصفوف الدراسية الثلاثة بناءً على النظام الجديد التعليمي.

كما أن الوزارة وضحت أيضًا بأنها سوف تعمل على استكمال المرحلة التعليمية الحديثة من خلال وضع أسئلة الاختبارات بناءً على النظام الجديد المتطور، خاصةً لمرحلة الطلاب الابتدائية التي تم تطبيق المناهج الجديدة عليها بدءًا من الصف الرابع الابتدائي، وأنه سيتم وضع الاختبارات بناءً على المعايير الدولية

موعد امتحانات الترم الثاني

كما أعلنت المواعيد الرسمية لكل الاختبارات مثل موعد امتحانات الترم الثاني بدايةً من صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وصولًا إلى اختبارات الصف الثاني الثانوي وأيضًا مواعيد الاختبارات لشهادة الصف الإعدادي.

ووضحت الوزارة بأن الاختبارات من المقرر أن تبدأ في يوم 8 من شهر مايو لعام 2024م، وتم تحديد هذا الخبر من المركز القومي الخاص بالاختيارات والتقويم التربوي، وتم الإشارة إلى أنه من الضروري أن يتم النظر في اختبارات الفصل الدراسي الثاني لكل المراحل.

الموعد المقرر لـ امتحانات الشهادة الثانوية

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الموعد المقرر لـ امتحانات الشهادة الثانوية 2024 يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024، وتنتهي امتحانات الشهادة الثانوية 2024 يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024،. امتحانات الشهادة الفنية 2024 يوم السبت الموافق 25 مايو 2024، وتنتهي امتحانات الشهادة الفنية 2024 يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024.

الضوابط للرقابة على امتحانات الشهادة الإعدادية

وذكرت وزارة التربية والتعليم عدد من الضوابط للرقابة على امتحانات الشهادة الإعدادية 2024،. امتحانات الثانوية العامة 2024 وامتحانات الدبلومات الفنية 2024، لتشديد الرقابة على الطلاب ومنع حدوث أي حالا للغش كالتالي:

الحفاظ على سرية الأسئلة ووضعها في مكان مؤمن داخل الإدارات والمدارس قبل فتح المظاريف وتوزيع الأسئلة على الطلاب.
منع دخول الهواتف المحمولة أو أي وسائل إلكتروينة للجان الامتحانات.
منع الغش بكل أساليبه بالطرق القانونية.
ترك مسافة بين كل طالب وزميله.
التزام الطالب باستخدام أدواته من أقلام وآلة حاسبه.
التأكّد من توفير طفايات الحريق على أن تكون صالحة للاستخدام.
تأمين غرفة لجنة النظام والمراقبة من الحريق.

تعليم

تعليم