الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقية
اقتصاد

تصل لـ25%.. انخفاضات كبيرة فى أسعار السلع الأساسية

السلع
السلع

كشف الدكتور علاء عز، أمين عام الغرف التجارية، عن إصدار كبار المنتجين للسلع الأساسية، قوائم أسعار جديدة بعد لقاء مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأشار أمين عام الغرف التجارية، في بيان، اليوم السبت، إلى أنه بناءً على القوائم التي أصدرها كبار المنتجين، فإنه تم خفض الأسعار مقارنة بأسعار ما قبل تحديد السعر العادل للجنيه، بنسب تراوحت بين 10 و25%، لافتًا إلى أن السلاسل التجارية الكبرى خفضت الأسعار بناء على تلك القوائم.

انخفاض في أسعار التجزئة قريبًا

وأكد أن هناك وفرة واضحة لكل السلع الأساسية وغيرها، بعد الإفراجات الكبيرة عن البضائع في الموانئ، وبدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين، سواء من خلال خفض الأسعار.

ولفت إلى استمرار انخفاض أسعار الجملة لكل السلع الأساسية، الذي تجاوز 25% في العديد من السلع، وعادت الى متوسط منتصف 2023، وسيظهر الانخفاض تدريجيًا في أسعار التجزئة في الفترة القصيرة القادمة.

كانت شعبة المخابز بالقاهرة، قد كشف عن انخفاض أسعار الدقيق بمعدلات 2000 جنيه للطن، حيث كانت قد وصلت سعر طن الدقيق لـ21 ألف جنيه، وانخفضت لمعدلات 19 ألف جنيه في الأيام القليلة الماضية.

اسعار السلع

اقتصاد