الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أسعار تذاكر قطارات النوم بدءا من مايو 2024.. تختلف في...ميريام فارس تعلم أولادها طقوس دينهم المسيحيأمريكا: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشلأخبار التعليم اليوم.. اختراق حساب مدير القومي للامتحانات قبل انطلاقها...ريال مدريد يدرس التراجع عن هذه الصفقةإصابة سيدتين بمرض مميت في الرئة بسبب مايكروبليدنج الحواجببعد 11 عامًا مع عمرو دياب.. من هي هدى الناظر...مجلس الشيوخ يحيل طلب مناقشة عامة حول جودة التعليم وتعقيب...تشكيل غزل المحلة أمام لافيينا في مباراة حسم الصعود للدوري...القاهرة الإخبارية : قصف مدفعى إسرائيلى يستهدف بلدتى راشيا الفخار...وزير الخارجية السعودي: يجب العمل على تحقيق تلبية تطلعات الفلسطينيين...موعد صرف معاشات مايو 2024.. وأماكن الصرف المعتمدة
اقتصاد

ارتفاع سعر الذهب في مصر بنحو 100 جنيه وتأثره بالأحداث العالمية

الرأي العام

تشهد أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا كبيرًا، حيث ارتفع سعر الذهب عيار 21 الأكثر مبيعًا بنحو 100 جنيه.

وفقًا لآخر تحديثات شعبة الذهب والمجوهرات، سجل سعر الجرام من هذا العيار 3300 جنيه بدلًا من 3200 جنيه، أما سعر الذهب عيار 24 فبلغ نحو 3771 جنيه، فيما سجل عيار 18 نحو 2828 جنيه.

وقد أشار المهندس لطفي المنيب، نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، إلى أن هذا الارتفاع جاء نتيجة ارتفاع سعر الذهب العالمي، فقد ارتفع سعر الأونصة العالمية منذ أمس الخميس إلى 2407 دولارات بدلًا من 2340 دولارًا في بداية اليوم.

أسباب أرتفاع اسعار الذهب

وأوضح المنيب أن هناك عدة أسباب لهذه الارتفاعات الجنونية في أسعار الذهب، منها تصاعد التوترات بين الغرب وروسيا وإعلان حلف الناتو تدخله في الحرب الأوكرانية ضد روسيا بشكل مباشر، فضلًا عن زيادة التوترات بين إيران وإسرائيل.

وبناءً على ذلك، لجأ العديد من المستثمرين والأفراد إلى شراء الذهب كملاذ آمن.

سعر الذهب في مصر اليوم

وفيما يتعلق بأسعار الذهب اليوم السبت 13 أبريل 2024 في مصر، فقد سجل سعر الذهب عيار 21 قيمة 3300 جنيه، في حين استقر سعر الذهب عيار 18 عند 2828 جنيه، وسجل سعر الذهب عيار 24 قيمة 3771 جنيه.

علاوة على ذلك، استقر سعر الجنيه الذهب اليوم عند 26400 جنيه.

اسعار الذهب عالميًا

وفي السوق العالمية، سجل سعر الذهب العالمي اليوم قيمة 2400 دولار للأونصة في يوم الجمعة 12 أبريل 2024.

اسعار الذهب في مصر

اقتصاد