الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أسعار تذاكر قطارات النوم بدءا من مايو 2024.. تختلف في...ميريام فارس تعلم أولادها طقوس دينهم المسيحيأمريكا: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشلأخبار التعليم اليوم.. اختراق حساب مدير القومي للامتحانات قبل انطلاقها...ريال مدريد يدرس التراجع عن هذه الصفقةإصابة سيدتين بمرض مميت في الرئة بسبب مايكروبليدنج الحواجببعد 11 عامًا مع عمرو دياب.. من هي هدى الناظر...مجلس الشيوخ يحيل طلب مناقشة عامة حول جودة التعليم وتعقيب...تشكيل غزل المحلة أمام لافيينا في مباراة حسم الصعود للدوري...القاهرة الإخبارية : قصف مدفعى إسرائيلى يستهدف بلدتى راشيا الفخار...وزير الخارجية السعودي: يجب العمل على تحقيق تلبية تطلعات الفلسطينيين...موعد صرف معاشات مايو 2024.. وأماكن الصرف المعتمدة
فن موج

شكوى ضد حمو بيكا وشاكوش وعمر كمال بتهم التزوير والبلطجة

عمر كمال وحسن شاكوش وحمو بيكا
عمر كمال وحسن شاكوش وحمو بيكا

تقدم أحد المحامين بشكوى إلى نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ضد الثلاثي مؤديي المهرجانات حمو بيكا وحسن شاكوش وعمر كمال، بعد ظهورهم في الكليب الأخير «أغنية أنا في البلد عضمة» أمام سيارات بلوحات معدنية تحمل أرقاما غير حقيقية بأسمائهم على خلاف الحقيقة، ما أوحى للجمهور بأن لهم نفوذا على غير الحقيقة، باعتراف حمو بيكا.

تزوير وبلطجة

وقال المحامي في شكواه لنقابة الموسيقيين، إن الثلاثي مؤديي المهرجانات تلفظوا بألفاظ نابية تجاه المنتقدين سلوكهم غير القانوني بالمخالفة لقانون المهن الموسيقية رقم 35 لسنة 1978، كما يخالف نص المادة 74 مكرر فقرة 4 من قانون المرور رقم 121 لسنة 2008، وتعديلاته، بأن تركيب لوحات مزورة بخلاف اللوحات المنصرفة من إدارة المرور يتم توقيع عقوبة الحبس 6 أشهر أو بغرامة 1500 جنيه، ويتم سحب رخص القيادة والتسيير ولا يجوز فيها التصالح.

وأوضح المحامي، أن هذا سلوك بلطجة وترويع ويعاقب عليه وفق نص المادة 375 مكرر من قانون العقوبات وإساءة استعمال الإنترنت وفق نصوص قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية رقم 175 لسنه 2018.

وطبقا لنص المادة 40 من قانون المهن الموسيقية، فإن نقيب الموسيقيين هو الممثل القانوني لنقابة الموسيقيين، ما يجوز اختصامه قانونا.

وطالب مقدم الشكوى نقيب الموسيقيين بفتح تحقيق في هذا الأمر وخضوع مؤديي المهرجانات بيكا وكمال وشاكوش للتحقيق بمعرفة نقابة الموسيقيين وتوقيع العقوبات الإدارية الملائمة ضدهم، التي تبدأ من الإنذار حتى الشطب وتقديم الأوراق للجهات التحقيق لمحاكمتهم جنائيا عما أسند إليهم من اتهامات واتخاذ اللازم قانونا.

فن

فن موج