الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقية
سياسة

خبير يوضح أهمية الهجمات السيبرانية في الحروب الحديثة

الهجمات السيبرانية
الهجمات السيبرانية

أكد الدكتور عادل عبدالمنعم، الخبير الدولي في أمن المعلومات، أن الدول المتقدمة بدأت منذ عشر سنوات في تشكيل وحدات رسمية للقيام بالعمليات السيبرانية، مما جعل هذه العمليات جزءًا أساسيًا من الاستراتيجيات العسكرية والأمنية.

الهجمات السيبرانية

وأوضح عبدالمنعم أن الهجمات السيبرانية يمكن أن تؤثر على جميع أنواع الحروب الأخرى، مثل تعطيل حركة الدبابات عن طريق تعطيل أنظمة الجي بي آس، وأشار إلى أن تعطيل هذه الأنظمة يمكن أن يؤدي إلى تعطيل الحياة بشكل كبير.

وأشار إلى حدوث هجمات سيبرانية كبيرة على الولايات المتحدة في فبراير 2024 من قبل روسيا والصين وإيران، مما يؤكد أهمية هذا النوع من الهجمات في الساحة الدولية.

وأخيرًا، أوضح أن الهجمات السيبرانية تتم عبر أنظمة التشغيل والاتصالات وأحيانًا بمساعدة عناصر بشرية مدمجة في العملية.

السيبرانية الشرق الأوسط الاتحاد الاوروبي الهجمات السيبرانية الدكتور عادل عبدالمنعم هجمات سيبرانية الهجمات الإيرانية

سياسة