الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أسعار تذاكر قطارات النوم بدءا من مايو 2024.. تختلف في...ميريام فارس تعلم أولادها طقوس دينهم المسيحيأمريكا: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشلأخبار التعليم اليوم.. اختراق حساب مدير القومي للامتحانات قبل انطلاقها...ريال مدريد يدرس التراجع عن هذه الصفقةإصابة سيدتين بمرض مميت في الرئة بسبب مايكروبليدنج الحواجببعد 11 عامًا مع عمرو دياب.. من هي هدى الناظر...مجلس الشيوخ يحيل طلب مناقشة عامة حول جودة التعليم وتعقيب...تشكيل غزل المحلة أمام لافيينا في مباراة حسم الصعود للدوري...القاهرة الإخبارية : قصف مدفعى إسرائيلى يستهدف بلدتى راشيا الفخار...وزير الخارجية السعودي: يجب العمل على تحقيق تلبية تطلعات الفلسطينيين...موعد صرف معاشات مايو 2024.. وأماكن الصرف المعتمدة
سياسة

خبير يوضح أهمية الهجمات السيبرانية في الحروب الحديثة

الهجمات السيبرانية
الهجمات السيبرانية

أكد الدكتور عادل عبدالمنعم، الخبير الدولي في أمن المعلومات، أن الدول المتقدمة بدأت منذ عشر سنوات في تشكيل وحدات رسمية للقيام بالعمليات السيبرانية، مما جعل هذه العمليات جزءًا أساسيًا من الاستراتيجيات العسكرية والأمنية.

الهجمات السيبرانية

وأوضح عبدالمنعم أن الهجمات السيبرانية يمكن أن تؤثر على جميع أنواع الحروب الأخرى، مثل تعطيل حركة الدبابات عن طريق تعطيل أنظمة الجي بي آس، وأشار إلى أن تعطيل هذه الأنظمة يمكن أن يؤدي إلى تعطيل الحياة بشكل كبير.

وأشار إلى حدوث هجمات سيبرانية كبيرة على الولايات المتحدة في فبراير 2024 من قبل روسيا والصين وإيران، مما يؤكد أهمية هذا النوع من الهجمات في الساحة الدولية.

وأخيرًا، أوضح أن الهجمات السيبرانية تتم عبر أنظمة التشغيل والاتصالات وأحيانًا بمساعدة عناصر بشرية مدمجة في العملية.

السيبرانية الشرق الأوسط الاتحاد الاوروبي الهجمات السيبرانية الدكتور عادل عبدالمنعم هجمات سيبرانية الهجمات الإيرانية

سياسة