الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة الشرقية: مناورة للتدريب العملي على خطة الإخلاء ومجابهة الحرائقالكنيسة السريانية الأرثوذكسية تستعد لإقامة احتفالية بمناسبة عيد دخول السيد...فوائد مذهلة لتجميد الخبز قبل أكلهغزل المحلة يعلن عن سادس ‏الراحلين عن صفوف الفريقأسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024أمريكا تتيح الحصول تأشيرة مجانية وتذاكر طيران ومرتب شهري.. رابط...السيد: مبادرة خفض أسعار الدواجن وضعت الحكومة في موقف حرج...الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحى
حوادث

لحظة مروعة، عملية طعن جديدة لأسقف الكنيسة الشرقية في سيدني (فيديو)

أسفف مار ماري في كنيسة الراعي الصالح بإستراليا
أسفف مار ماري في كنيسة الراعي الصالح بإستراليا

طعن أسقف في سيدني، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادم، لعملية طعن الأسقف الأشوري مار ماري عمانوئيل يوسف، خلال عظة كان يلقيها بكنيسة "المسيح الراعي الصالح" في استراليا، قبل قليل، حيث أقدم مجهول على طعن الأسقف عدة طعنات خلال قداس كان يترأسه.

عملية طعن أسقف في سيدني

عملية طعن أسقف في سيدني، انتشرت بشكل واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أظهر مقطع فيديو، يوثّق الحدث، قيام أحد المجهولين بالتوجه نحو الأسقف مار ماري، أثناء إلقاءه للعظة، وطعنه عدة طعنات، الأمر الذي أصاب الحاضرين بالهلع، وهرعوا لإنقاذ الأسقف.

ويظهر الفيديو لقطات مروعة لحادث طعن أسقف في سيدني، وهو الأسقف الآشوري مار ماري عمانوئيل، وتم بث الفيديو مباشرة على صفحة الكنيسة على موقع يوتيوب، حيث ظهر الأسقف عمانوئيل وهو ينظر بذهول، بينما ينهال المهاجم فجأة على وجهه ورأسه.

الأسقف مار ماري يحقق 1.3 مليار مشاهدة

الجدير بالذكر أن الأسقف مار ماري عمانوئيل، أسقف الكنيسة الشرقية في سيدني، أول شخصية آشورية تحقق 1.3 مليار مشاهدة للمواعظ الدينية في وسائل التواصل الاجتماعي (تيكتوك، فيس بوك، يوتيوب).

وتم ترسيم الأسقف مار ماري عمانوئيل اسقفًا للكنيسة الشرقية القديمة في سيدني عام 2010، وهو من أصل عراقي.

الأسقف مار ماري تعرض للطعن مباشرة في مدينة ويكلي بسيدني في أستراليا، أثناء إلقائه محاضرته، وهو شخصية معروفة في الكنيسة الشرقية، ويخدم حاليًا كراعي لكنيسة المسيح الراعي الصالح في ويكلي.

ويشير شهود العيان إلى أن الأسقف مار ماري تم مهاجمته وطعنه من قبل مجهول، طعن الأسقف وعدد من الأشخاص حوله، في حادثة جديدة هزت سيدني، ويزعم البعض أن الهجوم إرهابي.

طعن 4 أشخاص في مول تجاري بسيدني

الجدير بالذكر أن الحادث وقع بعد أيام قليلة من حادث طعن آخر، شهدته سيدني في أستراليا، حيث طعن مجهول أربعة أشخاص في مول تجاري، وتبين أن مرتكب الجريمة استرالي مختل عقليًا.
وكان حادث طعن في سيدني، يوم السبت الماضي، وقع في مطعم يهودي في مركز تجاري يقع بمنطقة ذات أغلبية يهودية في العاصمة الأسترالية سيدني، وحدثت عمليات طعن في عدة أشخاص، وأسفر عن مصرع أربعة أشخاص، وعدد من المصابين.

وظهرت حالة من الرعب داخل مركز التسوق اليهودي في سيدني، وأظهر الفيديو عددا من الناس وهم يركضون داخل مركز التسوق في بوندي بـإستراليا حيث وقع الهجوم.

الشرطة الأسترالية تطلق النار على منفذ الطعن

جاء حادث طعن سيدني وسط استنفار أمني، حيث قامت الشرطة الإسترالية، حينها، بإجلاء مئات الأشخاص من مركز تسوق "بويستفيلد" بوندي في سيدني، بعد حادث طعن تعرض له عدد من الأشخاص في المركز.

وأعلنت الشرطة الإسترالية في ولاية نيو ساوث ويلز أنها أطلقت النار على مهاجم يحمل سلاح أبيض "سكينًا"، مؤكدة إصابة عدة أشخاص في مركز ويستفيلد بونداي جانكشن، المزدحم الذي يقطنه العديد من أبناء الجالية اليهودية، بالقرب من شاطئ بوندي، الذي تم إغلاقه، وتم توجيه الدعوة للسكان بتجنب المنطقة خوفًا من وجود عملية أخرى للطعن.

 

اسقف الكنيسة

حوادث