الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أسعار تذاكر قطارات النوم بدءا من مايو 2024.. تختلف في...ميريام فارس تعلم أولادها طقوس دينهم المسيحيأمريكا: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشلأخبار التعليم اليوم.. اختراق حساب مدير القومي للامتحانات قبل انطلاقها...ريال مدريد يدرس التراجع عن هذه الصفقةإصابة سيدتين بمرض مميت في الرئة بسبب مايكروبليدنج الحواجببعد 11 عامًا مع عمرو دياب.. من هي هدى الناظر...مجلس الشيوخ يحيل طلب مناقشة عامة حول جودة التعليم وتعقيب...تشكيل غزل المحلة أمام لافيينا في مباراة حسم الصعود للدوري...القاهرة الإخبارية : قصف مدفعى إسرائيلى يستهدف بلدتى راشيا الفخار...وزير الخارجية السعودي: يجب العمل على تحقيق تلبية تطلعات الفلسطينيين...موعد صرف معاشات مايو 2024.. وأماكن الصرف المعتمدة
اقتصاد

الإسكوا : المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر من أكبر مؤمني فرص العمل للنساء

المشروعات الصغيرة
المشروعات الصغيرة

أكدت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا"، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر من أكبر مؤمني فرص العمل للنساء، ومن الأرجح أن تحصل النساء على وظائف في المشاريع الصغيرة والمتوسطة. ذلك أن 33% من النساء العاملات موظفات في مشاريع صغيرة ومتوسطة في مقابل 29% موظفات في شركات كبيرة.

وأضافت "الإسكوا" في تقرير لها حصل "الرأى العام" على نسخة منه، أن قطاع الفنادق والمطاعم له دور رئيسي في توليد فرص العمل وتظهر تجارة الجملة والتجزئة، والنقل والبناء أيضًا إمكانات واعدة لإتاحة فرص عمل، كما يتضح من ارتفاع متوسط نمو العمالة فيها.

وتابعت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا" أن قطاع الفنادق والمطاعم يتمتع بإمكانيات عالية لتوسيع فرص العمل للشباب كما أنه أحد المجالات الرئيسية التي تركز عليها الحكومة المصرية في رؤية 2030 والقطاع قادر على استيعاب جزء من العمالة غير النظامية الكبيرة التي تضم أيضا عددا كبيرا من الشباب، وحماية البيئة والموارد الطبيعية، وعلى أن يكون مصدرًا للقطع الأجنبي، وعلى تمكين المجتمعات المحلية ودعم الرقمنة.

"الإسكوا": الليرة اللبنانية تفقد أكثر من 98% من قيمتها في 2023

وأشارت اللجنة إلى أن قطاع الفنادق والمطاعم يوفر العديد من الفرص للشباب ولا سيما إمكانية العمل بدوام جزئي، ما يسمح لهم بمتابعة تعليمهم. ويتيح فرص عمل تحمي كلا من التراث الثقافي والتنوع البيولوجي في المناطق الريفية، حيث الفرص أقل. كما يوفر فرصًا للابتكار والرقمنة، من خلال تطوير التطبيقات والبوابات السياحية، الأمر الذي يتطلب مهارات أعلى مقارنة بالعمالة التقليدية في السياحة.

الأمم المتحدة الاقتصادية لجنة الأمم المتحدة المشروعات الصغيرة مصر فرص العمل

اقتصاد