الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقية
تعليم

تبدأ الشهر المقبل.. 10 تنبيهات من التعليم بشأن امتحانات التيرم الثاني

امتحانات
امتحانات

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني والتى تنطلق بداية من الشهر المقبل.

ويرصد الرأى العام خلال التقرير التالى تفاصيل استعداد الوزارة للامتحانات حيث قامت بتوجيه عدة تنبيهات على المديريات والإدارات التعليمية بشأنها وهى كالتالى:

1_حظر استخدام الهاتف المحمول أثناء سير العملية الدراسية.

2_ مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية.

3_أسئلة الامتحانات ستكون من منهج الفصل الدراسي الثاني.

4_ ضرورة أن تكون صياغة الأسئلة واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.
5_ التدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.

6_ استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة في امتحانات الشهادة الإعدادية.

7_مواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات.

8_ التنبيه على الملاحظين بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات.

9_ ضرورة مواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول امتحانات الترم الثاني 2024.

10_ عدم حيازة الهاتف المحمول داخل لجان امتحانات الترم الثاني 2024، (حيث أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة مواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول امتحانات الترم الثاني 2024 لمختلف المراحل التعليمية، والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية (هاتف- محمول- سماعات- ساعات سمارت أو الكترونية).

وكانت قد نفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ما تم تداوله على منصات السوشيال ميديا بشأن نية الوزارة حذف عدد من الدروس قبل امتحانات التيرم الثاني أو جعلها للاطلاع فقط.

وقالت المصادر خلال تصريحاتها الخاصة لموقع الرأى العام إن الوزارة لم يكن لديها أى نية للعمل على حذف المناهج أو جعلها للاطلاع فقط، مشيرة إلى أن توزيعة المناهج فى الفصل الدراسي الثاني ستنتهى فى نهاية شهر أبريل الجارى.

التعليم موازنة التعليم 10 شركات لتوفير فرص عمل لخريجي التعليم الفني إجتياز أول أيام إمتحانات الثانوية العامة

تعليم