الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أسعار تذاكر قطارات النوم بدءا من مايو 2024.. تختلف في...ميريام فارس تعلم أولادها طقوس دينهم المسيحيأمريكا: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشلأخبار التعليم اليوم.. اختراق حساب مدير القومي للامتحانات قبل انطلاقها...ريال مدريد يدرس التراجع عن هذه الصفقةإصابة سيدتين بمرض مميت في الرئة بسبب مايكروبليدنج الحواجببعد 11 عامًا مع عمرو دياب.. من هي هدى الناظر...مجلس الشيوخ يحيل طلب مناقشة عامة حول جودة التعليم وتعقيب...تشكيل غزل المحلة أمام لافيينا في مباراة حسم الصعود للدوري...القاهرة الإخبارية : قصف مدفعى إسرائيلى يستهدف بلدتى راشيا الفخار...وزير الخارجية السعودي: يجب العمل على تحقيق تلبية تطلعات الفلسطينيين...موعد صرف معاشات مايو 2024.. وأماكن الصرف المعتمدة
منوعات

حمض الساليسيليك.. سلاح سري لبشرة صحية وخالية من العيوب

حب الشباب
حب الشباب

حمض الساليسيليك هو أحد المكونات التي قد تسبب نوبة مؤقتة من حب الشباب، يُعرف حب الشباب المتفاقم باسم "تطهير الجلد"، وهو رد فعل قصير المدى للمكونات التي تسرع دوران الخلايا.

يساعد حمض الساليسيليك جسمك على التخلص بسرعة من خلايا الجلد الميتة، ونتيجة لذلك، تظهر خلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيوت على سطح الجلد، مما يسد المسام ويسبب حب الشباب.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان ظهور حب الشباب لديك مؤخرًا ناتجًا عن تطهير الجلد ؟ تابع القراءة لتتعرف على المكونات التي تسبب ظهورًا مؤقتًا لحب الشباب.

ما هو تطهير الجلد؟

يحدث تطهير الجلد عندما تعمل بعض المكونات على تسريع عملية الجسم الطبيعية للتخلص من خلايا الجلد الميتة.

يبدأ حب الشباب على شكل ما نسميه الكوميدونات الدقيقة، والتي تكون تحت سطح الجلد وغير مرئية، وتعمل بعض المنتجات العلاجية على زيادة تجدد الجلد وتساعد على الكشف عن هذه الكوميدونات الدقيقة في وقت مبكر أو بطريقة سريعة."

تساعد المنتجات التي تحتوي على هذه المكونات على تسريع معدل دوران الخلايا وفي كثير من الأحيان، يؤدي معدل دوران الخلايا السريع إلى ظهور خلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيوت المخفية على سطح بشرتك، وهذا التراكم هو ما يسد المسام ويسبب حب الشباب.

مواقيت استخدامه

يمكنك استخدام حمض الساليسيليك يوميًا أو بضعة أيام في الأسبوع ، فأن أحد الأسباب الأكثر احتمالاً لتطهير الجلد هو حمض الساليسيليك، وهو متوفر في الكريمات والمواد الهلامية والمستحضرات والوسادات وغيرها، ويساعد حمض الساليسيليك على إزالة حب الشباب عن طريق تقليل التورم وفتح المسام المتراكمة.

قد تحتاج إلى تطبيق جرعة منخفضة من الساليسيليك عدة مرات في الأسبوع إذا كان جلدك يتطهر في بداية العلاج، ويمكنك البدء ببطء في استخدام المنتج يوميًا بينما تتكيف بشرتك مع حمض الساليسيليك، واستشر طبيب الأمراض الجلدية حول كيفية استخدام حمض الساليسيليك بشكل أفضل لعلاج بشرتك.

حمض الساليسيليك الساليسيليك تطهير الجلد دوران الخلايا خلايا الجلد الميتة الجلد الميتة والأوساخ

منوعات