الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أسعار تذاكر قطارات النوم بدءا من مايو 2024.. تختلف في...ميريام فارس تعلم أولادها طقوس دينهم المسيحيأمريكا: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشلأخبار التعليم اليوم.. اختراق حساب مدير القومي للامتحانات قبل انطلاقها...ريال مدريد يدرس التراجع عن هذه الصفقةإصابة سيدتين بمرض مميت في الرئة بسبب مايكروبليدنج الحواجببعد 11 عامًا مع عمرو دياب.. من هي هدى الناظر...مجلس الشيوخ يحيل طلب مناقشة عامة حول جودة التعليم وتعقيب...تشكيل غزل المحلة أمام لافيينا في مباراة حسم الصعود للدوري...القاهرة الإخبارية : قصف مدفعى إسرائيلى يستهدف بلدتى راشيا الفخار...وزير الخارجية السعودي: يجب العمل على تحقيق تلبية تطلعات الفلسطينيين...موعد صرف معاشات مايو 2024.. وأماكن الصرف المعتمدة
تعليم

الأعلى للجامعات يناقش مشروع قانون جديد بشأن تنسيق 2024

المجلس الأعلى للجامعات
المجلس الأعلى للجامعات

كشفت مصادر في وزراة التعليم العالي والبحث العلمي و المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، تفاصيل المقترح الجاري مناقشته ووضع تفاصيله وبنوده من قبل اللجنة المشكلة من بعض رؤساء الجامعات برئاسة رئيس جامعة حلوان، وتستند إلى إجراء تعديل وإعادة النظر في توزيع أعداد الطلاب المقرر قبولهم بالكليات المختلفة لاسيما كليات القطاع الطبي.

ويستهدف ذلك توزيع الطلاب توزيعا عادلا في ظل وجود برامج دراسية جديدة، بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل محلياً ودولياً وإقليميا.

تنسيق الجامعات 2024

وأضافت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية في تصريحات خاصة لـ الرأى العام»، أن المجلس الأعلى للجامعات سيناقش في اجتماعه المقبل المقرر عقده يوم 27 أبريل الجاري آخر ما توصلت إليه اللجنة من نقاط للبت في المقترح سواء بالموافقة من عدمه، وإحالته لجهات الاختصاص حال الموافقة، خاصة وأنه يحتاج لتشريع بجانب إمكانية تطبيقه في تنسيق الجامعات 2024 من عدمه إيضا.

مؤكدة أن أي تعديلات يجري العمل عليها تضع في مقدمتها مصلحة الطالب أولا.

مكتب التنسيق

وتابعت المصادر، أن مكتب التنسيق الرئيسي ومقره جامعة عين شمس وفروعه بالمحافظات تقوم بالاستعداد لأعمال التنسيق، من خلال التجهيزات اللوجستية وتدريب الكوادر البشرية اللازمة للتعامل مع مراحل التنسيق باحترافية شديدة.

تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات 2024 تنسيق 2024 الجامعات الحكومية التعليم العالي وزراة التعليم العالي

تعليم