الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بعد تعيينها رئيسا تنفيذيا للمتحف المصري الكبير.. من هي الدكتورة...محافظ أسوان: استكمال سلسلة الإنجازات لمبادرة الرئيس لتحويل القرى إلى...باعت كُليته بـ4 ملايين جنيه.. مفاجأة في اتهام سيدة بورسعيد...شقيق زوجة إمام عاشور يثير الجدل بعد تتويج الأهلي بدوري...رئيس الموساد سيعرض على مجلس الحرب اليوم ملخص محادثاته فى...وزير الخارجية يؤكد ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار في غزة...جنايات شبين الكوم تصدر حكمها بالإعدام على قاتل سائق توكتوك.....التضامن تفتتح معرض ديارنا للأثاث بمحافظة المنيا ويستمر لـ15 يونيووالده شارك بحرب أكتوبر».. هاني حسن يكشف تفاصيل بداياته الفنيةشرطة النقل تضبط 1626 قضية في 24 ساعةنائب محافظ البحيرة تتفقد مصنع تعبئة الغاز بكفر الدوارنقيب المحامين: لن نضع شروطًا تعجيزية للالتحاق بالمحاماة ونستهدف الحفاظ...
منوعات

طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي 2024

الرأي العام

في الآونة الأخيرة، ازداد البحث عن كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي لعام 2024، خاصة بعد إعلان وزارة الداخلية عن التفاصيل الكاملة للاستمارات المطلوبة والخطوات الواجب اتباعها للحصول على البطاقة بكل يسر وسهولة، كما أكدت الوزارة على أهمية شراء الاستمارة المطلوبة، التي يختلف سعرها تبعًا لنوعها، وسنقوم بتوضيح هذه التفاصيل في السطور التالية لمساعدة كل من يهتم بتجديد أو استخراج بطاقة الرقم القومي.

طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي 2024

يمكنك استخراج بطاقة الرقم القومى 2024 في أسرع وقت ممكن،بأتباع الخطوات التاليه.

أولا يجب على الفرد زيارة السجل المدني حتى يتمكن من القيام بتسجيل جميع البيانات المطلوبة، ويقوم بتقديم الطلب لاستخراج البطاقة.بعد ذلك يقوم الفرد بتقديم كافة الأوراق المطلوبة التي توضح هويته وتؤكدها، كما يجب أن تكون الوثائق المرسلة موثوق منها 100%.ينتقل بعد ذلك الفرد إلى قسم التصوير حتى يتم التقاط صورة له.يجب أن يتم تسديد رسوم إصدار البطاقة، والتي تبلغ قيمتها نحو 50 جنيهًا في حال كانت استمارة عادية.بعد أن يمر نحو 15 يوم يتوجه الفرد إلى السجل المدني حتى يستلم البطاقة الجديدة.

أسعار استمارات بطاقة الرقم القومي

قبل أن يتوجه الفرد إلى السجل المدني حتى يقوم باستخراج بطاقة الهوية الوطنية الجديدة، يعرض بعض الأسئلة والتي من أبرزها هو سعر استخراج البطاقة، والذي تم توضيحه بواسطة وزارة الداخلية، وأكدت على أنه يختلف تبعا لبعض الأمور، لذا يأتي سعر إصدار البطاقة كالتالي:

نوع الاستمارةالسعر (جنيه مصري)مدة الاستلامVIP3052 ساعةمستعجلة17524 ساعةعاجلة1253 أيامعادية5015 يومًا

الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي

يُلجأ العديد من المواطنين إلى طلب استخراج بطاقة الرقم القومي، وغالبًا ما يثور لديهم استفسار حول الوثائق المطلوبة لهذا الغرض؛ وفيما يلي توضيح للمستندات الضرورية التي يجب تقديمها لاستخراج البطاقة:

تعبئة استمارة الحصول على بطاقة الرقم القومي، والتي يمكن الحصول عليها من مكاتب السجل المدني.تقديم بطاقة تحقيق الشخصية “شخصية / عائلية” أو جواز السفر لتثبت شخصيتك كمواطن.إرفاق صورة ضوئية لشهادة الميلاد في حال توفرها.في حالة الزواج، يجب تقديم صورة من وثيقة الزواج أو البطاقة العائلية للزوج، للزوجات فقط.إذا كنت تعمل في مهنة محددة، يجب عليك تقديم اعتماد المهنة من النقابة المختصة.تقديم خطاب التأمينات إذا كنت تعمل بالإدارة الخاصة.في حال كنت تمتلك نشاط تجاري، يجب إرفاق صورة ضوئية لشهادة السجل التجاري الساري والتأكد من الأصل.في حالة إثبات المؤهل الدراسي، يجب إرفاق صورة ضوئية من المؤهل الدراسي بعد التأكد من الأصل.

استخراج بطاقة الرقم القومي من المولات

وحرصت الحكومة المصرية على توفير طريقة للحصول على بطاقة الرقم القومي من المولات تسهيلًا على المواطنين الخدمات الخاصة بالسجل المدني، ويمكن القيام بذلك عبر الآتي:

الحصول على استمارة البطاقة من مكتب السجل المدني في المركز التجاري، وملء البيانات المطلوبة بدقة.تقديم مستند رسمي يثبت الهوية وعنوان الإقامة والوظيفة إلى مكتب السجل المدني.

بطاقه الرقم القومي

منوعات