الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مارك فوتا يكشف أسباب تراجع أداء اللاعبين المصريين في الوقت...عمر كمال ينتهي من تصوير فيديو كليب جديد مع حمو...سعر الحديد والأسمنت.. أسعار مواد البناء اليوم الثلاثاء 2024 5...عاجل.. القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تقتحم شرق قلقيلية بالضفة الغربية...رامي جمال يحتفل بتصدر «بيكلموني» قائمة أكثر الأغاني العربية استماعا...الرئيس الأمريكي: نرفض قرار المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيلضبط 16 طن سماد زراعي محظور تداوله خارج الجمعيات بالفيوممتى تنتهي الموجة الحارة؟ الأرصاد الجوية تجيب (فيديو)استشهاد 4 فلسطينيين فى غارة للاحتلال على حى الصبرة بمدينة...«الخارجية الفرنسية»: ندعم المحكمة الجنائية الدولية واستقلالهاإصابة شخصين في حريق شب بمزرعة بالفيومرياح مثيرة للأتربة.. حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
منوعات

جوجل يحتفي بيوم الأرض.. ماذا تعرف عنه؟

يوم الأرض
يوم الأرض

احتفى محرك البحث العملاق 'جوجل'، اليوم الإثنين، الموافق الـ 22 من أبريل من كل عام، بيوم الأرض العالمي.

وقام محرك البحث جوجل بتغيير شعاره بمجموعة من الصور الجوية من الأرض، التي تسلط الضوء على بعض المناطق التي تم إحراز فيها تقدم نحو مستقبل أكثر استدامة.

وخلال السطور التالية يوضح  الرأى العام، جوجل يحتفي بيوم الأرض، ماذا تعرف عنه؟.

 

ماذا تعرف عن يوم الأرض

 

يوم الأرض يعتبر التقدم المحرز في مجال التغيّر المناخي يوم الأرض 2024، الذي أصبح هامًا للغاية في هذه الفترة من حياتنا ويحتفل العالم سنويا يوم 22 من شهر أبريل، بحدث هام للغاية وذلك بعد التغيير المناخي الذي أصبح يهدد الأرض ويهدد البشرية والتقدم التكنولوجي.

 

الاحتفال بيوم الأرض

 

تم الاحتفال بيوم الأرض لأول مرة عام 1970، عندما خرج 20 مليون شخص إلى الشوارع للاحتجاج على التدهور البيئي، وبدأ هذا الحدث بسبب تسرب النفط في سانتا باربرا عام 1969، بالإضافة إلى قضايا أخرى مثل الضباب الدخاني والأنهار الملوثة.

و استمر يوم الأرض في لعب دور مهم في النشاط البيئي، لأكثر من نصف القرن التالي.

في حين تم التوقيع على اتفاقية باريس التاريخية، التي تجمع ما يقرب من 200 دولة معًا في تحديد هدف مشترك للحد من انبعاثات غازات الدفيئة العالمية، في يوم الأرض 2016.

يوم الأرض

يهدف يوم الأرض لـ بناء أكبر حركة بيئية في العالم لإحداث تغيير تحويلي للناس والكوكب، إذ تهدف مهمة تلك الحركة في تنويع وتثقيف وتنشيط الحركة البيئية في جميع أنحاء العالم.

وبحسب الأمم المتحدة، يتم الاحتفال باليوم الدولي لأمنا الأرض لتذكير كل واحد منا بأن الأرض وأنظمتها البيئية توفر لنا الحياة والغذاء.

ويقر هذا اليوم بالمسؤولية الجماعية، بحسب إعلان ريو لعام 1992، من أجل تعزيز الانسجام مع الطبيعة والأرض لتحقيق توازن عادل بين الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لأجيال البشرية الحالية والمقبلة.

يوفر هذا اليوم فرصة أيضًا لرفع مستوى الوعي العام في جميع أنحاء العالم بالتحديات المتعلقة برفاهية الكوكب وجميع أشكال الحياة التي يدعمها.

جوجل محرك البحث يوم الأرض الاحتفال بيوم الأرض يوم الأرض العالمي

منوعات