الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تحذيرات جديدة من مخاطر أطفال «داعش».. محلل: «سيخلق عناصر جديدة»مواعيد عمل مترو الأنفاق في ثاني أيام عيد الأضحى المباركالقبض على عدد من مشجعي منتخب إيطاليا وصربيا خلال منافسات...زوارق الاحتلال تُطلق نيرانها تجاه المناطق الشمالية لقطاع غزةالغندور حكما لـ مباراة الزمالك والمصري.. حكام مباريات الاثنين في...قائد سرب في سلاح الجو الإسرائيلي: نشعر بالإحباط بعد تصعيد...عبير صبري: مخدتش حقي فنيا.. وبكره الظلم الموجود في الوسط...كانوا خارجين يتفسحوا.. تفاصيل مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث...مفاجأة.. استخدامات مدهشة لمعجون الأسنان لن تتخيليهاخريطة تعاقدات الأهلي خلال الصيف.. كيف يفكر كولر في تدعيم...أوكرانيا: نحتاج روسيا على طاولة المفاوضاتلماذا يعاني مرضى سرطان الرئة من استجابة أسوأ للعلاجات؟
صحة

أزمة لبن الأطفال في مصر.. توفر بدائل وتحركات لتحديد أسعار الأدوية

الرأي العام

كشف الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية، عن حقيقة نقص لبن الأطفال وارتفاع أسعاره خلال الفترة الأخيرة. وأوضح عوف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر"، مساء اليوم الإثنين، أن استهلاك لبن الأطفال في مصر يصل إلى 50 مليون علبة سنويًا، ومنها 25 مليون علبة يتم توزيعها لوزارة الصحة للمواطنين بموجب روشتة وتوقيع الكشف على الطفل والأم.

وأشار إلى وجود نقص في نوع معين من ألبان الأطفال، لكن هناك بدائل أخرى بنفس سعر النوع الناقص في السوق، موضحًا أنها "كلها قريبة من بعضها". وأكد عوف أن نوع اللبن "الناقص" سيتوفر في السوق المصرية خلال يومين، وأنه سيكون هناك انفراجة في هذا الأمر قريبًا.

وأضاف رئيس شعبة الأدوية أنه سيتم طرح "لبن أطفال مصري" خلال الأسابيع المقبلة بسعر أقل من الأنواع المستوردة المتوفرة في السوق المصرية وبنفس الجودة.

بالنسبة لتحريك أسعار الأدوية، أوضح الدكتور على عوف أن هيئة الأدوية تدرس طلبات زيادة أسعار الأدوية التي تقدمت بها عدد من الشركات خلال الفترة المقبلة.

نقص وارتفاع أسعار لبن الأطفال في مصر توفر بدائل وتحركات لتحديد أسعار الأدوية أزمة لبن الأطفال الأطفال ازمة لبن الاطفال في مصر أسعار الأدوية

صحة