الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقية
سياسة

التموين: عقوبات رادعة حال مخالفة سعر ووزن الخبز والفينو

سعر الفينو والخبز السياحي
سعر الفينو والخبز السياحي

 

ذكر الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، إن معدلات التضخم انخفضت إلى 35% في عام 2024، وأن هناك انخفاضا في معدلات التضخم خلال الفترات المقبلة مرة أخرى، مع انخفاض في أسعار السلع أيضا.

وأضاف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، أن الحكومة تنتهج سياسات مالية ونقدية ساهمت في خفض معدلات التضخم، مبينا أن هذه السياسات ساهمت في انخفاض الأسعار أيضا، خاصة وأن هناك نسبة كبيرة من السلع الاستراتيجية يتم استيرادها من الخارج مع تأثرها بسعر الصرف، فضلا عن تدخل الدولة لضبط الأسعار في الأسواق بالتنسيق والعاون مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية.

ونوه الدكتور إيراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، بأنه تم الاتفاق مع شعبة المخابز لتنفيذ التعريفة الجديدة لأسعار الخبز، مشددا على دور الأجهزة الرقابية في ضبط الأسواق وحال مخالفة التعريفة الجديدة يتم تحرير المحاضر وإحالة أصحابها للنيابة العامة، والغرامة تصل إلى 2 مليون جنيه مع غلق المخابز لكل من يتلاعب في وزن الرغيف وسعره.

وتابع الدكتور إيراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، أن حملة المقاطعة التي نفذها تجار بورسعيد، ساهمت في انخفاض أسعار السمك في بورسعيد، مشددا على أن الحكومة تجري مراجعات دورية للاطمئنان على احتياطي السلع الاستراتيجية.

https://www.youtube.com/watch?v=4yJx1abM_8w

سعر الخبز رغيف الخبز أسعار الدقيق والخبز السياحي سعر رغيف الخبز رغيف الخبز المدعم

سياسة