الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أحمد مصطفى: نهدي لقب بطولة إفريقيا للكرة الطائرة سيدات إلى...الصحة تنصح باستخدام الليمون مع الفسيخ لهذا السببمحمود البنا حكما لمباراة الزمالك وسموحة في الدوريضبط 94 فرد خرطوش و34 متهما بأعمال البلطجة وهاربين من...محمد فضل : افشة اخطأ والشناوي يجب أن يساند شوبير...انخفاض جديد في أسعار الأجهزة الكهربائية وهذا سر ارتفاع سعر...رحيل ثلاثة لاعبين عن الأهلي نهاية الموسم الحاليأول تعليق من على معلول بعد ارتداء شارة قيادة الأهلى...طعيمة: الأهلي يعاني بسبب هذا الأمر وكولر يحتاج لعلاج الأخطاءمحمد رمضان: انتظروني في لبنان في أقوى حفلةتجدد الاحتجاجات ضد نتنياهو وأهالي الأسرى يتهمونه بنسف احتمال إعادتهم...فريق التنس بنادي جزيرة الورد بالمنصورة.. حقق مراكز متقدمة ومثّل...
منوعات

تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024: خطوات تغيير الساعة وموعد البدء

الرأي العام

تستعد مصر لتطبيق التوقيت الصيفي في عام 2024، ما يثير اهتمام العديد من المواطنين الذين يرغبون في معرفة خطوات تغيير الساعة وتوقيت البدء.

وفقًا للقانون رقم 24 لعام 2023، ستتم إضافة 60 دقيقة إلى الساعة القانونية في مصر، لتصبح الساعة المعتمدة في البلاد مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

يأتي تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 استجابةً للقانون المذكور، الذي يحدد فترة تطبيق التوقيت الصيفي من الجمعة الأخيرة من أبريل وحتى الخميس الأخير من أكتوبر في كل عام ميلادي. وقد وقع الرئيس عبدالفتاح السيسي على القانون في 16 أبريل 2023، بعد أن وافق عليه مجلس النواب.

تهدف الحكومة إلى ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والوقود، من خلال تطبيق التوقيت الصيفي. وذلك يأتي في إطار الجهود العالمية لتوفير الطاقة وتحقيق الاقتصاد في استخدامها.

موعد بدء التوقيت الصيفي في مصر 2024 هو الجمعة الأولى من شهر أبريل. وسيتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، حيث تتحول الساعة إلى الساعة 1:00 صباحًا.

لتغيير الساعة على الأجهزة الذكية مثل الهواتف المحمولة والساعات الرقمية وأجهزة الكمبيوتر واللابتوب، غالبًا ما يتم تحديث التوقيت تلقائيًا عند اتصال الجهاز بالإنترنت.

وفي حالة عدم حدوث ذلك، يمكن اتباع الخطوات التالية:

1. الدخول إلى قائمة الإعدادات في الجهاز.
2. اختيار "تغيير الوقت والتاريخ" أو ما يماثله.
3. تعديل الوقت إلى الساعة 1:00 صباحًا عند منتصف الليل.

التوقيت الصيفي التوقيت التوقيت الشتوي التوقيت في مصر تغيير التوقيت التوقيت اليوم تغيير التوقيت اليوم تغيير الشتوي بدات العمل بالتوقيت الصيفي

منوعات