الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
عاجل.. مصرع طالب نتيجة حادث قطار مروع في الحوامديةما حكم تقديم صلاة الجنازة على السنة الراتبة؟ الإفتاء تجيبالسرب يواصل التحليق على قمة إيرادات شباك التذاكردراسة تؤكد ضرورة النوم الجيد وعلاقته بصحة القلببدء امتحانات نهاية العام جامعة طيبة بالأقصر غدًا السبتمحمد صلاح يظهر بـ نيولوك صادم والجمهور: يستعد للسعودية (شاهد)وزير الصحة: نحرص على التوسع في تقديم الخدمات الطبية للفئات...الدفاع المدني الفلسطيني: مستشفيات غزة تعاني نقصا حادا في الوقودإسرائيل غاضبة من ألمانيا.. بسبب تصريح اعتقال نتنياهوهنا الزاهد تعيد أمجاد الستينيات في مهرجان كان (صور)حريق في العناية المركزة بمستشفى السنطة العام بالغربيةالأهلي ضد الزمالك.. من يحصد لقب دوري اليد حال انتهاء...
صحة

الصحة تكشف أعراض الإصابة بسرطان عنق الرحم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

استعرضت وزارة الصحة والسكان، أعراض الإصابة بسرطان عنق الرحم.

وقالت وزارة الصحة، في منشور توعوي لها، إن هناك عددًا من الأعراض تدل على الإصابة بسرطان عنق الرحم، من بينها تكرار الإفرازات المهبلية، وألم أو نزول دم خلال العلاقة الزوجية، بجانب عدم انتظام الدورة الشهرية، بالإضافة إلى نزول دم بين الدورات الشهرية، والشعور بآلام أسفل الحوض، وأيضا نزول دم خلال التبول.

ويأتي سرطان عنق الرحم في المرتبة الرابعة بين السرطانات الأكثر شيوعًا بين النساء عالميًا، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فقد قدر عدد الحالات الجديدة بنحو 604000 حالة في عام 2020، ووقع نحو 90% من الوفيات الناجمة عن سرطان عنق الرحم، البالغ عددها 342000 حالة، في البلدان المنخفضة الدخل والمتوسطة الدخل، وتوجد أعلى معدلات الإصابة بسرطان عنق الرحم والوفيات الناجمة عنه في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وأمريكا الوسطى وجنوب شرق آسيا.

وأوضحت الصحة العالمية، أن الفروقات الإقليمية في عبء سرطان عنق الرحم ترتبط بأوجه عدم المساواة في إتاحة خدمات التطعيم والفحص والعلاج، وعوامل الخطر، ومنها انتشار فيروس العوز المناعي البشري، والمحددات الاجتماعية والاقتصادية مثل الجنس، والتحيزات القائمة على النوع الاجتماعي، والفقر، والنساء المصابات بفيروس العوز المناعي البشري أكثر عرضةً 6 مرات للإصابة بسرطان عنق الرحم مقارنةً بعامة السكان، ويُعزَى ما يقدر بنحو 5% من جميع حالات سرطان عنق الرحم إلى فيروس العوز المناعي البشري، ويؤثر إسهام فيروس العوز المناعي البشري في الإصابة بسرطان عنق الرحم على النساء الأصغر سنًا أكثر من غيرهن، ونتيجة لذلك، فإن 20% من الأطفال الذين يفقدون أمهاتهم بسبب السرطان إنما يفقدونهن بسبب سرطان عنق الرحم.

سرطان عنق الرحم عنق الرحم الإصابة بسرطان عنق الرحم الصحة

صحة