الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
عاجل.. مصرع طالب نتيجة حادث قطار مروع في الحوامديةما حكم تقديم صلاة الجنازة على السنة الراتبة؟ الإفتاء تجيبالسرب يواصل التحليق على قمة إيرادات شباك التذاكردراسة تؤكد ضرورة النوم الجيد وعلاقته بصحة القلببدء امتحانات نهاية العام جامعة طيبة بالأقصر غدًا السبتمحمد صلاح يظهر بـ نيولوك صادم والجمهور: يستعد للسعودية (شاهد)وزير الصحة: نحرص على التوسع في تقديم الخدمات الطبية للفئات...الدفاع المدني الفلسطيني: مستشفيات غزة تعاني نقصا حادا في الوقودإسرائيل غاضبة من ألمانيا.. بسبب تصريح اعتقال نتنياهوهنا الزاهد تعيد أمجاد الستينيات في مهرجان كان (صور)حريق في العناية المركزة بمستشفى السنطة العام بالغربيةالأهلي ضد الزمالك.. من يحصد لقب دوري اليد حال انتهاء...
برلمان

تعليم النواب : رصدنا إجبار مدارس للطلاب على دفع رسوم لتصوير الامتحانات الشهرية

النائبة أمل عصفور
النائبة أمل عصفور

تقدمت النائبة أمل عصفور، أمين سر لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم -والتعليم الفني، بشأن قيام بعض المدارس ببورسعيد بتحصيل رسوم تصوير الامتحانات الشهرية من الطلاب، رغم قرار الوزارة بحظر ذلك.

رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب البحرينى والوفد المرافق له

بنك المعرفة المصري وزارة التربية والتعليم أهميته ورابط التسجيل عليه

رسوم لتصوير الامتحانات الشهرية

أكدت عصفور، تلقيها شكاوى بشأن قيام عدد من المدارس في مراحل التعليم المختلفة بتحصيل رسوم من الطلاب لتصوير الامتحانات الشهرية، وإجبارهم على دفعها، ما يشكل عبئا على أولياء الأمور خاصة في ظل حالة الأوضاع المعيشية التي يعاني منها الجميع، مشيرة إلى أنه قد تقدمت بطلب إحاطة إلى لجنة التعليم بمجلس النواب مطالبة فيه الوزارة بالرد على تحصيل رسوم تصوير من الطلاب في عدد من المدارس بدون إيصالات أو سند قانوني، متابعة أن بعض المدارس أكدت عدم طباعة الامتحانات ما لم يتم دفع هذه الرسوم.

وأوضحت النائبة، أنها تواصلت مع عدد من قيادات وزارة التربية والتعليم بشأن طلب الإحاطة المقدم منها.

كانت أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بالتشديد على المدارس والمديريات بعدم تحصيل أي رسوم من الطلاب، حيث تصرف الوزارة الميزانيات المقررة لأعمال الامتحانات لكل المديريات قبل المواعيد المقررة للامتحانات.

مجلس النواب لجنه التعليم والبحث العلمي بالبرلمان رئيس مجلس النواب وزير التربية والتعليم ببورسعيد بتحصيل رسوم

برلمان