الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الأمم المتحدة: مطلب إسرائيل بإخلاء رفح غير إنسان ويتناقض مع...عائلات الأسرى الإسرائيليين يحاصرون مكتب نتنياهو للقبول باتفاق وقف إطلاق...بضمانة مصر، نص ورقة الوسطاء التي وافقت عليه حماسالخوند محمد العزب» .. ويبقى الأثر لمن سكن القلوبأستاذ علوم سياسية: إسرائيل في مأزق حقيقي لفشلها في تحقيق...عصام عبد الفتاح: كلاتينبرج فاشل زي بيريرا.. وسأعتزل التحكيم نهائيًا...الهلال يعود بريمونتادا ويخطف فوزًا مثيرًا من أهلي جدة في...بأرصفة بحرية.. أستاذ علوم سياسية يكشف مخطط إسرائيل لتهجير الفلسطينيينلأول مرة.. ياسمين عبد العزيز تكشف سبب طلاقها من أحمد...مقتل جندي إسرائيلي في هجوم لحزب الله على الحدود الشماليةمواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 7 - 5 - 2024 في...حظك اليوم برج العقرب الثلاثاء 7-5-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
برلمان

تعليم النواب : رصدنا إجبار مدارس للطلاب على دفع رسوم لتصوير الامتحانات الشهرية

النائبة أمل عصفور
النائبة أمل عصفور

تقدمت النائبة أمل عصفور، أمين سر لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم -والتعليم الفني، بشأن قيام بعض المدارس ببورسعيد بتحصيل رسوم تصوير الامتحانات الشهرية من الطلاب، رغم قرار الوزارة بحظر ذلك.

رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب البحرينى والوفد المرافق له

بنك المعرفة المصري وزارة التربية والتعليم أهميته ورابط التسجيل عليه

رسوم لتصوير الامتحانات الشهرية

أكدت عصفور، تلقيها شكاوى بشأن قيام عدد من المدارس في مراحل التعليم المختلفة بتحصيل رسوم من الطلاب لتصوير الامتحانات الشهرية، وإجبارهم على دفعها، ما يشكل عبئا على أولياء الأمور خاصة في ظل حالة الأوضاع المعيشية التي يعاني منها الجميع، مشيرة إلى أنه قد تقدمت بطلب إحاطة إلى لجنة التعليم بمجلس النواب مطالبة فيه الوزارة بالرد على تحصيل رسوم تصوير من الطلاب في عدد من المدارس بدون إيصالات أو سند قانوني، متابعة أن بعض المدارس أكدت عدم طباعة الامتحانات ما لم يتم دفع هذه الرسوم.

وأوضحت النائبة، أنها تواصلت مع عدد من قيادات وزارة التربية والتعليم بشأن طلب الإحاطة المقدم منها.

كانت أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بالتشديد على المدارس والمديريات بعدم تحصيل أي رسوم من الطلاب، حيث تصرف الوزارة الميزانيات المقررة لأعمال الامتحانات لكل المديريات قبل المواعيد المقررة للامتحانات.

مجلس النواب لجنه التعليم والبحث العلمي بالبرلمان رئيس مجلس النواب وزير التربية والتعليم ببورسعيد بتحصيل رسوم

برلمان