الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
محافظ بورسعيد يشارك المواطنين الاحتفال بأعياد الربيع على الشاطئ |...غارات جوية إسرائيلية تستهدف محيط مطار غزة شرق مدينة رفح...ماركينيوس: الخبرة ستحسم بطاقة نهائي أوروبا وواثقون من قدراتناجداول امتحانات الشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي بالقاهرةحساب ليفربول الرسمي يحتفل بذكرى رقم محمد صلاح التاريخي مع...محافظ الإسكندرية يطلق شعلة ماراثون الاحتفال بأعياد الربيعالبورصة المصرية تحقق 50 مليار جنيه أرباحًا منذ بداية 2024الرئيس الصيني: توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة أولويةهل البوتاجاز سبب ارتفاع حالات الربو عند الأطفال؟.. أطباء يكتشفون...حملات تموينية لإدارة شرق الإسكندرية على المخابز البلدية والسياحية والأسواقالبيت الأبيض: صفقة الأسرى بين حماس وإسرائيل الوسيلة الوحيدة لتجنب...مصرع 2 وإصابة 3 في انقلاب سيارة بالوادي الجديد
تكنولوجيا

إطلاق تطبيق إلكتروني للتصالح في مخالفات البناء قريبا

التطبيق الإلكتروني لقانون التصالح الجديد
التطبيق الإلكتروني لقانون التصالح الجديد

بدأت الجهات الحكومية المختصة، الاستعداد لإطلاق تطبيق أبلكيشن قريبًا خاص بتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، وذلك بالتنسيق بين وزارتي التنمية المحلية والتخطيط حتى يتم التعامل إلكترونيًا، واختصار إجراءات التقديم بشأن طلبات التصالح.

التطبيق الإلكتروني للتصالح

وحصل الرأى العام» على صورة للتطبيق الإلكتروني للتصالح المقرر إطلاقه خلال الأيام المقبلة للتيسير على المواطنين، ويشمل إدخال البيانات الخاصة بمخالفة البناء محل التصالح، وتتضمن اسم مقدم الطلب، بيانات العقار، تحديد تصنيف المبنى، التقرير الهندسي، رقم الهاتف، العنوان، حالة تصالح جديدة أم سابقة، بيانات المكتب الهندسي، إقرار طالب التصالح بصحة البيانات والمستندات.

موعد بدء تلقي طلبات التصالح

وأشارت وزارة التنمية المحلية إلى أنه جارِ العمل حاليًا على تدريب عدد كبير من الموظفين والقيادات بالمحليات على إجراءات قانون التصالح واللائحة التنفيذية، والانتهاء من ذلك قبل بدء موعد تطبيق القانون وتلقي طلبات التصالح في 5 مايو المقبل، موضحة أنّ قانون التصالح الجديد يوفر حزمة من المزايا للمواطنين، منها وقف الأحكام القضائية الصادرة بشأن المخالفة، وإمكانية استكمال أعمال البناء على ذات الدور المتصالح عليه.

 

التنمية المحلية اللائحة التنفيذية قانون التصالح قانون التصالح الجديد فتح باب التصالح تطبيق قانون التصالح

تكنولوجيا