الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزير خارجية تركيا: توقف الصراع في سوريا هو الإنجاز الرئيسي...ارتفاع قياسي للأسهم الأمريكية.. ومؤشر داو جونز يغلق عند أعلى...نصائح لحماية طفلك من الإصابة بمرض السكر30 يونيو| المقدم عماد الركايبي.. ضحى بحياته لإنقاذ البابا تواضروس...الأمن العام الأردنى يضبط متفجرات فى العاصمة عمّانخبير اقتصادي يكشف مفاجأة بشأن انقطاع الكهرباء عن القطاع الصناعيخبير مجوهرات يكشف مفاجأة عن أسعار الذهب الأسبوع المقبل (فيديو)عاجل.. الاحتلال الإسرائيلى يدمر أكثر من 75% من الأراضى الزراعية...شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على جنوب ووسط وشمال قطاع...نزهات ليلية، توافد المصطافين بجمصة على الكورنيش والملاهي (فيديو وصور)عاجل.. أجواء الحر تتسبب بانقطاع الكهرباء غرب البلقانالتحقيق مع عامل حاول قتل زوجته في الكونيسة
تعليم

التربية للطفولة المبكرة أسيوط تنظم مؤتمرها الدولي الخامس عن الموهبة والإبداع والذكاء الأصطناعي

رئيس جامعه اسيوط
رئيس جامعه اسيوط

تنظم كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط، مؤتمرها الدولي الخامس ( ٣٠ أبريل- ١ مايو ٢٠٢٤م) بعنوان "الموهبة والإبداع والذكاء الأصطناعي في الطفولة المبكرة.. رؤى بحثية وطموحات مستقبلية"، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وإشراف الدكتورة يارا إبراهيم عميدة الكلية ورئيس المؤتمر، والدكتورة منال أنور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر، والدكتورة لمياء أحمد كدواني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأمين المؤتمر، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.

وصرح الدكتور أحمد المنشاوي، بأن المؤتمر يهدف إلى مناقشة أحدث البحوث في مجال الموهبة والإبداع في الطفولة المبكرة، والتحديات التي تواجه مستقبلها، وتوظيف الذكاء الأصطناعي في تحقيق بيئة تعليمية آمنة ومحفزة، و‏تحسين الممارسات التعليمية بما يضمن رعاية الموهوبين والمبدعين في الطفولة المبكرة، وإلقاء الضوء على التحديات التي تواجه مستقبل الموهبة والإبداع في الطفولة المبكرة، وتطوير بيئة التعلم بشكل يحقق تطبيق الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، وتفعيل دور القطاع الخاص وهيئة المجتمع المدني في دعم برامج اكتشاف ورعاية الموهوبين في المؤسسات التعليمية، وتضمن أساليب التقييم في الطفولة المبكرة‏ لمعايير التميز والإبداع والكفاءة.

وأوضحت الدكتورة يارا إبراهيم، أن المؤتمر يشارك فيه نخبة من الأساتذة والباحثين من داخل وخارج مصر، ويناقش مجموعة من المحاور في مجال الطفولة المبكرة، تدور حول: الموهوبين والمبدعين في الطفولة المبكرة كأحد مقومات التنمية المستدامة، والتجارب الرائدة في رعايتهم، وإعداد معلمة الروضة في ظل المستحدثات العلمية والذكاء الأصطناعي، كما تتناول الأدب الرقمي، والفن الرقمي لطفل الروضة، وإعلام الطفل في ظل مستحدثات التكنولوجيا، فضلاً عن تأثير الذكاء الأصطناعي على العلاقات الاجتماعية في الطفولة المبكرة، وغيرها.

أكتشاف ورعاية الموهوبين التربية للطفولة المبكرة التنمية المستدام الدراسات العليا والبحوث

تعليم