الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة الشرقية: مناورة للتدريب العملي على خطة الإخلاء ومجابهة الحرائقالكنيسة السريانية الأرثوذكسية تستعد لإقامة احتفالية بمناسبة عيد دخول السيد...فوائد مذهلة لتجميد الخبز قبل أكلهغزل المحلة يعلن عن سادس ‏الراحلين عن صفوف الفريقأسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024أمريكا تتيح الحصول تأشيرة مجانية وتذاكر طيران ومرتب شهري.. رابط...السيد: مبادرة خفض أسعار الدواجن وضعت الحكومة في موقف حرج...الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحى
اقتصاد

عاجل | انخفاض حاد في أسعار البيض.. دعوة للمقاطعة وتراجع التكلفة أبرز الأسباب (تفاصيل)

الرأي العام

بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي تدشين حملة لمقاطعة شراء البيض، ابتداءًا من امس السبت ولمدة أسبوع، أسوةً بمقاطعة شراء السمك والتي انطلقت الأسبوع الماضي للحد من ارتفاعه.

 

انخفاض في أسعار مستلزمات الانتاج

وفي السياق ذاته، كشف الدكتور ثروت الزيني، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، عن انخفاضات في أسعار مستلزمات الإنتاج بنسبة تصل إلى 30% وهو ما انعكس إيجابيًا علي السوق الأيام الأخيرة.

 

سعر كيلو الدواجن

وأضاف "الزيني"، خلال تصريحات تلفزيونية أن سعر كيلو الدواجن حاليا في المزرعة يصل إلى 75 جنيها بينما كان يصل في شهر رمضان الماضي إلى 101 جنيه أي بإنخفاض 25%.

ولفت: إلي أن سعر كيلو الدواجن يصل إلى المواطن بسعر يزيد 8 جنيهات عن المزرعة.

سعر كرتونة البيض

وأشار إلي أن سعر كرتونة البيض في رمضان الماضي وصل إلى 160 جنيها وحاليا السعر وصل إلى 130 جنيها.

أسعار الدواجن والبيض

وتابع: "هناك مرونة في ارتفاع وانخفاض اسعار الدواجن والبيض والمعيار في ذلك العرض والطلب إلى جانب أسعار مستلزمات الإنتاج".

 

وفيما يخص أسعار الدواجن والبيض ضمن مبادرة خفض الأسعار المعلنة؛ بلغ سعر كيلو الفراخ الحية في المزرعة “أي جملة” نحو 85 جنيهًا، وللمستهلك بحد أقصى 95 جنيهًا، وسعر كرتونة بيض المائدة في المزرعة نحو 135 جنيهًا، وللمستهلك بحد أقصى 145 جنيهًا.

أسعار الدواجن البيضاء والبلدي في المزارع خارج المبادرة الحكومية

بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزارع التي لم تطبق المبادرة الحكومية اليوم السبت نحو 83 جنيهًا في المزرعة، وفي المحلات بسعر 93 جنيهًا للمستهلك.

أما سعر كيلو الدواجن الساسو أو البلدي؛ فتراوحت اليوم السبت من 88 إلى 89 جنيهًا في المزرعة، بارتفاع جنيهين عن سعره الساابق، ويتراوح سعر كيلو الفراخ البلدي من 98 إلى 106 جنيهات للمستهلك.

دواجن

اقتصاد