الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة الشرقية: مناورة للتدريب العملي على خطة الإخلاء ومجابهة الحرائقالكنيسة السريانية الأرثوذكسية تستعد لإقامة احتفالية بمناسبة عيد دخول السيد...فوائد مذهلة لتجميد الخبز قبل أكلهغزل المحلة يعلن عن سادس ‏الراحلين عن صفوف الفريقأسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024أمريكا تتيح الحصول تأشيرة مجانية وتذاكر طيران ومرتب شهري.. رابط...السيد: مبادرة خفض أسعار الدواجن وضعت الحكومة في موقف حرج...الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحى
منوعات

كيف تختارين النظارات الشمسية هذا الصيف؟

الرأي العام

النظارات الشمسية هي الطريقة المثالية للتغلب على الحرارة مع الحفاظ على المظهر الجيد والعناية الجيدة بعينيك.

والنظارات الشمسية هي أكثر من مجرد إكسسوار للأزياء، حيث تنبعث من الشمس الأشعة فوق البنفسجية الضارة خلال فصل الصيف، لذلك تقع على عاتقنا مسؤولية حماية أعيننا.

وفي الوقت الحاضر، أصبحت النظارات الشمسية من الإكسسوارات التي يجب اقتناؤها في فصل الصيف نظرًا لصفاتها الوقائية بالإضافة إلى جاذبيتها العصرية، ودعونا الآن نستكشف سبب أهمية النظارات الشمسية.

لماذا من المهم ارتداء النظارات الشمسية خلال فصل الصيف؟

الوظيفة الأساسية للنظارات الشمسية هي حماية أعيننا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة المنبعثة من الشمس ويعد التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس فوق البنفسجية أمرًا خطيرًا للغاية على صحة أعيننا وقد يؤدي إلى مشاكل مختلفة في العين مثل الضمور البقعي وإعتام عدسة العين وحتى سرطان الجلد. يعد الاستثمار في النظارات الشمسية الجيدة أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة العين بشكل عام.

بالإضافة إلى الجوانب الصحية، توفر النظارات الشمسية أيضًا الراحة البصرية لأعيننا ويمكن أن يسبب وهج الشمس إجهادًا لأعيننا، مما يؤدي إلى عدم الراحة وحتى الصداع وتقلل النظارات الشمسية من وهج الشمس وتقلل بشكل كبير من إجهاد العين أثناء الأنشطة الخارجية.

والآن بعد أن فهمنا أهمية ارتداء النظارات الشمسية في الصيف، دعونا نتعمق في بعض النصائح الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار قبل شراء زوج النظارات الشمسية المثالي.

نصائح يجب مراعاتها عند شراء النظارات الشمسية

حماية للأشعة الفوق بنفسجية

عند التسوق، ابحث عن النظارات الشمسية التي توفر حماية 100% من الأشعة فوق البنفسجية وهذا يضمن حجب الأشعة فوق البنفسجية فئة A والأشعة فوق البنفسجية فئة B، مما يوفر حماية كاملة لعينيك يمكنك العثور على هذه المعلومات على الملصق أو وصف علبة النظارات الشمسية تجنب النظارات الشمسية التي لا تحدد مقدار الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

الاستقطاب

تعمل العدسات المستقطبة على تقليل الوهج وتكون مفيدة جدًا إذا كنت تقضي وقتًا طويلًا بالقرب من الماء توفر النظارات المستقطبة أيضًا وضوحًا جيدًا في الظروف الساطعة.

جودة العدسة

اختر عدسات النظارات الشمسية التي تكون متينة وقوية ومقاومة للخدش تعتبر النظارات الشمسية ذات العدسات المصنوعة من البولي كربونات خيارًا شائعًا لأنها خفيفة الوزن ومقاومة للصدمات وتوفر وضوحًا جيدًا.

لون العدسة

يمكن أن تؤثر ألوان العدسات المختلفة على كيفية إدراكك للضوء والتباين توفر العدسات الرمادية أقل قدر من تشويه الألوان وتعمل بشكل جيد في مجموعة من حالات الإضاءة ومع ذلك، تعمل العدسات البنية على تحسين إدراك العمق والتباين. اختر لون العدسة الذي يناسب متطلباتك.

الملاءمة والأناقة

اختر النظارات الشمسية التي تناسب أنفك بشكل صحيح وتأكد من أن العدسة تغطي عينيك بالكامل لضمان أقصى قدر من الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية تأتي النظارات الشمسية بأحجام وأشكال مختلفة، لذا اختاري واحدة تناسب شكل وجهك.

نظارات شمسية

منوعات