الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
سلمى أبو ضيف تحاول الانتحار في مسلسل إلا الطلاقزيادة الوزن تضاعف الإصابة بالسكر 30 مرةمليحة شخصية حقيقية ومن الممكن تقديم جزء ثاني.. أبرز تصريحات...عاجل| حزب الله يعلن استهداف جنود الاحتلال غرب ثكنة برانيت...عمره 106 أعوام، رجل معمر يدخل موسوعة جينيس للمرة الثانية...حنان مطاوع تستكمل تصوير مسلسلها هابي هالوينوزيرة خارجية سلوفينيا: على إسرائيل السماح بفتح طرق إنسانية لإيصال...معتصمون بـ المصري الديمقراطي يتقدمون بشكوى رسمية لمجلس أمناء الحزب...زيادة جديدة في بعض أصناف زيوت سيارات مصر للبترول| قائمة...تصادم 3 سيارات أعلى الطريق الدائريالغموض يحيط بموقف رياض محرز من الانضمام للمنتخب الجزائريكيفية حجز شقق وزارة الأوقاف 2024 وأبرز الشروط المطلوبة
اقتصاد

البورصة المصرية، تعثر مؤشرات EGX في ختام جلسة اليوم

مؤشر التداول
مؤشر التداول

مؤشرات البورصة المصرية، اختتمت مؤشرات البورصة المصرية حركة التعاملات اليوم الأحد، أولى جلسات الأسبوع بتراجع جماعى حيث خسر رأس المال السوقي 77 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 1.691 تريليون جنيه.

بالارقام.. حركة تعاملات اليوم الأحد 28 ابريل 2024

هبط مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 4.93 % عند مستوى 24639 نقطةهبط مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 4.78% عند مستوى 5665 نقطةهبط مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان" بنسبة 2.05% عند مستوى 8220 نقاط.

 

خبيرة بأسواق المال: البورصة المصرية تحتاج الى رقابة قوية على كبار المستثمرين

وقالت الدكتورة صفاء فارس خبيرة أسواق المال لــ “ الرأى العام” إن مؤشرات البورصة المصرية اكتست بالأحمر خلال حركة تداولات الأسبوعيين الماضيين، نتيجة عدم القدرة على استكمال العمليات بشركات السمسرة واستمرار انقطاع الكهرباء في مصر المقاصة مع ضغوط بيعية من المؤسسات المصرية وقرب احتساب الضرائب على الأرباح الخاصة بتعاملات الأفراد.
اقرأ التالى: ضربة جديدة، سعر الجنيه الذهب اليوم السبت 27 أبريل 2024

 

البورصة المصرية تحتاج إلى رقابة قوية على المستثمرين الكبار

وأضافت صفاء فارس قائلة: البورصة المصرية تحتاج الى رقابة قوية على المستثمرين الكبار فى السوق لتجنب عدم التأثير من خلال العمليات البيعيه الخاصه بهم بالسلب على سوق المال، مشيرة الى ان البيع بكميات كبيرة جدا ادى الى هبوط شديد في السهم ومن ثم الشراء عند ادني الأسعار الذى تسبب فى فروقات كبيرة، كما ان المؤشر الرئيسى ايجى اكس 30 ، لم يستطع أن يصمد أمام عمليات البيع القوية خلال جلسات تداول الأيام الماضية، بالإضافة إلى أن البورصة تحتاج إلى ضخ سيولة مالية كبيرة خلال الفترة المقبلة، ليتمكن المؤشر من استعاده قوته بتخطى المستوى 30 ألف نقطة من جديد بحركة التعاملات.

 

البورصة في فترة تصحيح وضريبة الأرباح الرأسمالية سبب تراجع المؤشرات

جدير بالذكر أن خبراء سوق المال أكدوا أن البورصة المصرية حاليا فى فترة تصحيح قد تمتد حتى نهاية العام 2024، كما أن الحديث عن تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية على صغار المستثمرين، أدى بشكل كبير إلى فزع المستثمرين وهو الأمر الذى أدى إلى خروج العديد من المستثمرين من سوق الأوراق المالية، الأمر الذى كانت نتائجه سلبية بشكل كبير على أداء البورصة المصرية خلال الأسبوعيين الماضيين.

وأشاروا إلى أن المؤشر الرئيسى ايجى اكس 30 ، لم يستطع ان يصمد امام عمليات البيع القوية خلال جلسات تداول الايام الماضية، بالاضافة الى ان البورصة تحتاج الى ضخ سيولة مالية كبيرة خلال الفترة المقبله، ليتمكن المؤشر من استعاده قوته بتخطى المستوى 30 الف نقطة من جديد بحركة التعاملات.

اقتصاد

اقتصاد