الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تفسير حلم حزن الميت في المنام وعلاقته بالإصابة بالمرض والفقرنجم العين يسخر من وليد الفراج بعد التتويج بدوري أبطال...شيماء سيف تقصف جبهة فجر السعيد بعد إهانتها بجرأة (تفاصيل)الدفاع الروسية: تدمير 13 مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعتي كورسك...عضو الكنيست: يتعين علينا وقف الحرب بغزة من أجل إطلاق...الدفاع المدنى الفلسطينى: قصف إسرائيلى هستيرى لمختلف أنحاء القطاعمصرع وإصابة 3 أشخاص في تصادم سيارتين على طريق شبين...ضبط 9000 وصلة سرقة للمياه بالمنوفية«القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي «هستيري» يستهدف مختلف أنحاء غزةمفاجأة سارة لجماهير الأهلي بسبب نسخة دوري أبطال إفريقيا الجديدةغير مرخص ويستقطب الفتيات.. القبض على مالك مركز عرب فيلم...محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لرصف شارع ترعة الشيتي والنحاس
فن موج

المخرج السوري عمرو علي: اخترت أزمة قلبية إسما للفيلم تعبيرا عن الوجع السوري

الإسكندرية
الإسكندرية

واصل مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير عروض اليوم الرابع بسينما مترو بمحطة الرمل والتي بدأت في الخامسة والنصف مساء وسط حضور جماهيري لافت.

وتم عرض 12 فيلما ما بين روائي وثائقي وتحريك من 8 دول، وهي أفلام "صومعة بودابست " و"ايجر 1552" من المجر و" ليلة طويلة "و "لن تشرق الشمس" من مصر و"تكبير "و "النصف فقط " من اسبانيا و" أزمة قلبية "من سوريا و"حلم العروس" من الصين و" انا غرازيلا" من ايطاليا و"غرفة صغيرة" من العراق و"جناحا زرقاء اليمامة"، و"التضحية المقدسة" من كندا.

وعقب انتهاء العروض أقيمت مناقشة لعدد من صناع الأفلام أدارها الناقد رامي المتولي أكد فيها عمرو علي مخرج الفيلم السوري "أزمة قلبية" أن الفيلم واجه صعوبات في التصوير في سوريا من ناحية البيوت التي احتاجت لترميم كبير علي اثر الأحداث التي مرت بها سوريا.

وأضاف: أيضا نعاني من انقطاع الكهرباء في كثير من الأوقات لكنه حاول التغلب علي هذه الصعوبات وايجاد بيت مناسب لطبيعة الفيلم.

وكشف عمرو علي أن بطلة الفيلم هي ممثلة سورية كانت تقدم أفلاما تجارية في فترة التسعينات واعتزلت عام 1993 وأنه أقنعها بالعودة وحاول إعادة تقديمها بشكل جديد.
وردا حول اختيار أسماء لأفلامه لها علاقة بالأمراض قال إن الوضع في سوريا أصبح مريض وحاولت الإسقاط عليه من خلال هذه الأسماء.

من جانبه تحدث المخرج ومدير التصوير أدهم خالد عن فيلم لا تشرق الشمس مشيرا إلى أنه مشروع تخرجه وصوره في الحي الريفي بمدينة الإنتاج الإعلامي في يوم واحد خلال 12 ساعة وحاول التوازن بين كونه مخرج ومدير التصويرفي الفيلم.

وأكد خالد أنه اختار معظم أبطال الفيلم بالصدفة حيث طبيعة الفيلم تتحمل أن يكون أبطاله وجوه جديدة.

تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الإجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ريد ستار، الدكتور يوسف العميري وخليجيون في حب مصر، مؤسسة دروسوس، مؤسسة أكت، أفلام مصر العالمية محافظة الإسكندرية، ونقابة المهن السينمائية.

 

الاسكندرية الفيلم القصير مهرجان

فن موج