الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة الشرقية: مناورة للتدريب العملي على خطة الإخلاء ومجابهة الحرائقالكنيسة السريانية الأرثوذكسية تستعد لإقامة احتفالية بمناسبة عيد دخول السيد...فوائد مذهلة لتجميد الخبز قبل أكلهغزل المحلة يعلن عن سادس ‏الراحلين عن صفوف الفريقأسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024أمريكا تتيح الحصول تأشيرة مجانية وتذاكر طيران ومرتب شهري.. رابط...السيد: مبادرة خفض أسعار الدواجن وضعت الحكومة في موقف حرج...الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحى
منوعات

لماذا يكون شم النسيم دائمًا في يوم الإثنين؟

لماذا يكون شم النسيم دائمًا في يوم الإثنين؟
لماذا يكون شم النسيم دائمًا في يوم الإثنين؟

لماذا يكون شم النسيم دائمًا في يوم الإثنين؟.. تهل مناسبة شم النسيم أو كما يطلق عليها عيد الربيع، يوم الاثنين الموافق 6 مايو المقبل، فإذا ما رغبتم بالاستمتاع والاسترخاء، فإننا ندعوكم لتبادل صور عيد الربيع 2024 مع نشر رسائل تهنئة يشوبها التفاؤل والأمل، كما نجيب عن التساؤل المهم الذي يدور في جميع الأذهان حاليا، ليه شم النسيم يوم الإثنين دائما؟

لية شم النسيم يوم الإثنين؟

لماذا يكون شم النسيم دائمًا في يوم الإثنين؟

بالتزامن مع رصد صور عيد الربيع 2024، قد يتساءل البعض ليه شم النسيم يوم الاثنين؟ حيث يتزامن موعده يوم الاثنين بعد عيد القيامة المجيد لدى المسيحيين، وذلك لأنه بعد انتشار المسيحية في مصر في القرن الرابع واجه المصريون مشكلة في الاحتفال بشم النسيم خلال الصوم الكبير الذي يسبق عيد القيامة المجيد.

ولذلك قرر المصريون المسيحيون تأجيل شم النسيم إلى اليوم التالي لعيد القيامة والذي يأتي دوما يوم الأحد، وبذلك سيكون شم النسيم يوم الاثنين دائما، ويوافق موعده لهذا العام الاثنين 6/5/2024، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الدولة بالقطاع العام والخاص، ويمكنكم في ذلك اليوم تحميل صور عيد الربيع 2024 ومشاركتها مع أحبابكم.

موعد شم النسيم 2024

تهل مناسبة شم النسيم يوم الاثنين المقبل الموافق 6 مايو 2024، وهو من المناسبات المصرية القديمة التي يجتمع ويتشارك فيها جميع فئات المجتمع، حيث احتفل به القدماء المصريون، على اعتبار الربيع بداية حصاد القمح والثوم والبصل والشعير، وبداية تفتح أزهار الفاكهة الصيفية، ووفقا لأغلب الآراء الفقهية فلا حرج في الاحتفال بـ شم النسيم لأنه من المناسبات الاجتماعية ومن المصالح المرسلة التي لا يتعلق بها أمر ولا نهي.

شم النسيم تاريخ شم النسبيم 2024 موعد شم النسيم متي شم النسيم 2024 إجازة شم النسيم 2024

منوعات