الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقيةضبط 39 كليو مخدرات و70 سلاحا ناريا في حملات أمنية...وزير الخارجية البريطاني: المشاهد من رفح الفلسطينية مؤلمة والتحقيق الإسرائيلي...جدول مواعيد قطارات تالجو وأسعار التذاكر على خط القاهرة-...إعلام عبري: تل أبيب سلمت الوسطاء اقتراحها بشأن تبادل الأسرى...
تعليم

مصدر بالتعليم يوضح اجراءات التعامل مع حالات الغش في امتحانات الترم الثاني 2024

الرأي العام

تستعد المديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية، لانطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/2024، المقرر أن تبدأ يوم 8 مايو الجاري وفقًا للجداول الرسمية المُعلنه لكل صف دراسي.

وقال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إنه جاري تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة سير العملية الامتحانية لاختبارات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بالادارات التعليمية.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ "الرأى العام"، أنه تم التشديد على إبلاغ غرفة العمليات بكافة التفاصيل التي تجري داخل اللجان الامتحانية، للتدخل السريع في حالة حدوث أى ظرف طاريء.

وأشار إلى أنه سيكون هناك متابعة آلية لجميع حالات الغش داخل اللجان، ومتابع أنه في حالة وجود اي حالة غش سيتم التعامل فور وسحب الورقة الامتحانية من الطالب وتحويله للشئون القانونية واتخاذ اللازم حياله.

جدير بالذكر شددت المديريات على ضرورة تأمين الأسئلة والإجابة داخل غرفة مغلقة بالحديد محكمة الغلق والتأمين، مع التأكد من كفاية وسلامة وسائل الأمن والسلامة بجميع اللجان، بالإضافة إلى مراجعة التوصيلات الكهربائية وفصل التيار الكهربي في نهاية كل يوم عن الحجرة المخصصة للكنترول والموجودة بها كراسات الأجوبة.

وحذرت المديريات التعليمية من استخدام الهاتف للمعلم والطالب لجان امتحانات الترم الثاني 2024، بالإضافة إلى منع التدخين داخل اللجان والكنترولات.

امتحانات نهاية العام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اختبارات الترم الثاني امتحانات الترم الثاني 2024

تعليم