الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
فوز 3 طلاب بالتربية الخاصة بكفر الشيخ بميداليات على مستوى...الرئيس السيسي يهنئ الزمالك على الفوز بالكونفدراليةاكتشاف غير مسبوق يمهد الطريق لعلاج مرض السكري.. تفاصيلدورة تدريبية للرخصة الدولية فى الكمبيوتر بمديرية الصحة بالفيوموكالة إيرانية: فرق الإنقاذ تبتعد مسافة 3 ساعات عن منطقة...فاصل من اللحظات اللذيذة ينافس فيلم السرب ...«صيادلة القليوبية»: برامج تدريبية جديدة لرفع القدرات الإدارية للأطقم الطبيةخالد الجندي: إسقاط الرموز الدينية هدفه إفساح الطريق للجيل القادم...أيمن يونس: الزمالك كان يحتاج إلى لقب الكونفدرالية لاستعادة الكبرياءبعد تتويج الزمالك للمرة الثانية، سجل أبطال الكونفدرالية الأفريقية«المصريين الأحرار» يهنئ نادي الزمالك بالتتويج بالكونفدرالية الأفريقيةوزارة النقل تدرس إرسال مهندسين وفنيين للتدريب في الصين
اقتصاد

تيك توك وبايت دانس ترفعان دعوى لمنع قانون أمريكي يسعى لبيع التطبيق أو حظره

تيك توك
تيك توك

رفع تطبيق تيك توك وشركته الأم الصينية بايت دانس دعوى قضائية أمام محكمة اتحادية أمريكية يوم الثلاثاء، لمنع قانون وقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن، من شأنه أن يجبر الشركة على بيع التطبيق الذي يستخدمه 170 مليون أمريكي وإلا سيتعرض للحظر.

ورفعت الشركتان الدعوى أمام محكمة الاستئناف الأمريكية التابعة لدائرة مقاطعة كولومبيا، وقالتا إن القانون ينتهك الدستور الأمريكي لأسباب منها انتهاكه حرية التعبير الواردة في التعديل الأول من الدستور.

بيع تيك توك أو حظره

ويمهل القانون، الذي وقعه بايدن في 24 أبريل، بايت دانس حتى 19 يناير لبيع تيك توك أو حظره.

وقالت الشركتان في الدعوى القضائية: لأول مرة في التاريخ، يصدر الكونجرس قانونا يُخضع منصة خطاب واحدة لحظر دائم على مستوى البلاد.

وقال البيت الأبيض إنه يريد إنهاء ملكية بايت دانس لتيك توك لأسباب تتعلق بالأمن القومي، وليس حظر التطبيق.

وأقر الكونجرس هذا التشريع بأغلبية ساحقة بعد أسابيع قليلة من طرحه بسبب خوف المشرعين الأمريكيين من وصول الصين إلى بيانات الأمريكيين أو التجسس عليهم من خلال التطبيق.

وفشلت حملة الضغط التي قام بها رئيس تيك توك التنفيذي، شو تشيو، في إقناع المشرعين الأمريكيين القلقين بشأن تهديد الأمن القومي المتمثل في احتمال وصول الصين إلى بيانات المستخدمين ونشر الدعاية إلى 170 مليون أمريكي، أي نحو نصف سكان الولايات المتحدة.

وقالت الشركة: ليس هناك شك: سيفرض القانون إغلاق تيك توك بحلول 19 يناير 2025، ما يؤدي إلى إسكات 170 مليون أمريكي يستخدمون المنصة للتواصل بطرق لا يمكن توفيرها في أي مكان آخر.

تطبيق تيك توك بايت دانس الرئيس جو بايدن مقاطعة كولومبيا بيع تيك توك أو حظره

اقتصاد