الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
برامج بيت الزكاة والصدقات يغطي احتياجات 800 أسرة في الشرقيةهدوء تام في ثاني أيام امتحانات الدبلومات الفنية بمطروحشيماء سيف آخرهن.. نجمات خضعن لتكميم المعدة لوزن مثالي (صور)توقعات برج الأسد حظك اليوم الأحد 26-5-2024: لا تهرب اصطدم...ربيعة: فخور بحصد دوري الأبطال 6 مرات والجميع على قلب...بيان جديد من رابطة النقاد الرياضيين بعد اعتذار الشناوي عن...مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الفجر اليوم الأحد 26- 5...أفشة: الجيل الحالي يسطر تاريخا مشرفا مع الأهليما طلعش حديد بس، تعليق ناري من ساويرس على فوز...أمين غنيم يتابع الموقف التنفيذى للمشروعات التنموية بمدينة العاشر من...عاجل.. ابو عبيدة: الاحتلال ينبش تحت الركام ليخرج رفات الأسرى...الدوخة عند الوقوف تشير إلى الإصابة بمرض السكري
اقتصاد

تيك توك وبايت دانس ترفعان دعوى لمنع قانون أمريكي يسعى لبيع التطبيق أو حظره

تيك توك
تيك توك

رفع تطبيق تيك توك وشركته الأم الصينية بايت دانس دعوى قضائية أمام محكمة اتحادية أمريكية يوم الثلاثاء، لمنع قانون وقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن، من شأنه أن يجبر الشركة على بيع التطبيق الذي يستخدمه 170 مليون أمريكي وإلا سيتعرض للحظر.

ورفعت الشركتان الدعوى أمام محكمة الاستئناف الأمريكية التابعة لدائرة مقاطعة كولومبيا، وقالتا إن القانون ينتهك الدستور الأمريكي لأسباب منها انتهاكه حرية التعبير الواردة في التعديل الأول من الدستور.

بيع تيك توك أو حظره

ويمهل القانون، الذي وقعه بايدن في 24 أبريل، بايت دانس حتى 19 يناير لبيع تيك توك أو حظره.

وقالت الشركتان في الدعوى القضائية: لأول مرة في التاريخ، يصدر الكونجرس قانونا يُخضع منصة خطاب واحدة لحظر دائم على مستوى البلاد.

وقال البيت الأبيض إنه يريد إنهاء ملكية بايت دانس لتيك توك لأسباب تتعلق بالأمن القومي، وليس حظر التطبيق.

وأقر الكونجرس هذا التشريع بأغلبية ساحقة بعد أسابيع قليلة من طرحه بسبب خوف المشرعين الأمريكيين من وصول الصين إلى بيانات الأمريكيين أو التجسس عليهم من خلال التطبيق.

وفشلت حملة الضغط التي قام بها رئيس تيك توك التنفيذي، شو تشيو، في إقناع المشرعين الأمريكيين القلقين بشأن تهديد الأمن القومي المتمثل في احتمال وصول الصين إلى بيانات المستخدمين ونشر الدعاية إلى 170 مليون أمريكي، أي نحو نصف سكان الولايات المتحدة.

وقالت الشركة: ليس هناك شك: سيفرض القانون إغلاق تيك توك بحلول 19 يناير 2025، ما يؤدي إلى إسكات 170 مليون أمريكي يستخدمون المنصة للتواصل بطرق لا يمكن توفيرها في أي مكان آخر.

تطبيق تيك توك بايت دانس الرئيس جو بايدن مقاطعة كولومبيا بيع تيك توك أو حظره

اقتصاد