الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة الشرقية: مناورة للتدريب العملي على خطة الإخلاء ومجابهة الحرائقالكنيسة السريانية الأرثوذكسية تستعد لإقامة احتفالية بمناسبة عيد دخول السيد...فوائد مذهلة لتجميد الخبز قبل أكلهغزل المحلة يعلن عن سادس ‏الراحلين عن صفوف الفريقأسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024أمريكا تتيح الحصول تأشيرة مجانية وتذاكر طيران ومرتب شهري.. رابط...السيد: مبادرة خفض أسعار الدواجن وضعت الحكومة في موقف حرج...الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحى
تكنولوجيا

أبل تطلق ميزة جديدة لأجهزة الآيفون تقلل من دوار السيارة

أبل
أبل

جوجل ليست عملاق التكنولوجيا الوحيد الذي يعلن عن ميزات جديدة للسيارات، حيث كشفت شركة آبل عن عدد من التحديثات لـ CarPlay، وقدمت الشركة أيضًا إشارات حركة السيارة لأجهزة iPhone و iPad.

أبل تطلق ميزة جديدة تقلل من دوار السيارة للسائقين

وتهدف إشارات حركة السيارة إلى تقليل دوار الحركة عند السفر في مركبات متحركة، وكما أوضحت شركة أبل، يحدث دوار الحركة عادة بسبب الصراع الحسي بين ما يراه الشخص وما يشعر به، وفي هذه الحالة، تكون الشاشة التي تحدق بها ثابتة بينما تشعر أن السيارة تتحرك.

وللمساعدة في تقليل هذا التأثير، ستعرض إشارات حركة السيارة نقاطًا متحركة على حواف الشاشة لتمثيل التغييرات في كيفية تحرك السيارة، وعلى سبيل المثال، الدوران لليسار سيُظهر النقاط تتحرك لليمين بينما الدوران لليمين سيُظهر النقاط تتحرك لليسار، وعند التسارع، تتحرك النقاط من أعلى الشاشة إلى أسفلها، ثم تتجه للخلف عند الكبح.

وعلى الرغم من أنها تبدو مشتتة أكثر من كونها مفيدة، إلا أن بعض الأشخاص قد يقدرونها، لاحظت Apple أيضًا أنه يمكن ضبط إشارات حركة السيارة لتظهر تلقائيًا أو يمكن تشغيلها وإيقافها عبر مركز التحكم.

ومن الآن فصاعدا، يحصل CarPlay على مجموعة متنوعة من ميزات إمكانية الوصول الجديدة بما في ذلك التحكم الصوتي، فهو يمكّن المستخدمين من التنقل والتحكم في التطبيقات بصوتهم فقط.

علاوةً على ذلك، تهدف ميزة التعرف على الصوت الجديدة إلى مساعدة الأشخاص الصم أو ضعاف السمع من خلال عرض تنبيهات مرئية عندما يسمع النظام أبواق السيارات أو صفارات الإنذار، وأخيرًا، ستجعل فلاتر الألوان واجهة CarPlay أسهل في القراءة والاستخدام للأشخاص الذين يعانون من عمى الألوان.

ابل iPhone سيارات أخبار السيارات ايفون

تكنولوجيا