الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تحذيرات جديدة من مخاطر أطفال «داعش».. محلل: «سيخلق عناصر جديدة»مواعيد عمل مترو الأنفاق في ثاني أيام عيد الأضحى المباركالقبض على عدد من مشجعي منتخب إيطاليا وصربيا خلال منافسات...زوارق الاحتلال تُطلق نيرانها تجاه المناطق الشمالية لقطاع غزةالغندور حكما لـ مباراة الزمالك والمصري.. حكام مباريات الاثنين في...قائد سرب في سلاح الجو الإسرائيلي: نشعر بالإحباط بعد تصعيد...عبير صبري: مخدتش حقي فنيا.. وبكره الظلم الموجود في الوسط...كانوا خارجين يتفسحوا.. تفاصيل مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث...مفاجأة.. استخدامات مدهشة لمعجون الأسنان لن تتخيليهاخريطة تعاقدات الأهلي خلال الصيف.. كيف يفكر كولر في تدعيم...أوكرانيا: نحتاج روسيا على طاولة المفاوضاتلماذا يعاني مرضى سرطان الرئة من استجابة أسوأ للعلاجات؟
اقتصاد

شعبة السيارات تضع روشتة لحل أزمة ارتفاع أسعار ونقص قطع الغيار

قطع غيار السيارات
قطع غيار السيارات

قال منتصر الزيتون، عضو شعبة السيارات بالغرف التجارية: إن أسعار قطع غيار السيارات شهدت تراجعا بنسبة تتراوح ما بين 5 إلى ١٠ ٪؜، بعد تحسن سوق السيارات في مصر وحل أزمة نقص قطع الغيار التي تم حلها بنسبة تصل إلى 80 %.

فيما أكد زيتون، لـ “الرأى العام” أنه بالرغم من هبوط سعر الدولار وانخفاض الأسعار يرفض التجار تخفيض الأسعار خشية من الخسارة، والدليل على ذلك حينما يذهب المستهلك لشراء إطارات السيارات "إطارات" يجد سعرها مرتفعا على الرغم من توفرها في الأسواق.

وعلق الزيتون على حجم استثمارات مصانع اطارات السيارات في الإسكندرية التي تصل إلي مائة مليون دولار قائلا: “ما يحدث يعد اقتصاد قوي في إطارات السيارات، ويساهم في سد احتياجات السوق المحلي والتصدير في الخارج وعلى الحكومة المصرية أن توفر أراضي بأسعار رمزية لاتساع حجم المصانع لإنتاج قطع غيار السيارات الأخرى من أجل تجنب الأزمات التي حدث من قبل وجذب المستثمرين من الخارج من خلال توفير صلاحيات كثيرة وتقديم حوافزها مثل الإعفاء الجمركي توفير الأراضي تسهيلات بنكية مناخ مناسب جميعها عوامل تحول السوق المصرى الى ارض خصبة للمستثمرين”.

 

احتياجات السوق المحلى احتياجات السوق الحكومة المصرية

اقتصاد