الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
”حزب الله” تنشر مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمال إسرائيلحقيقة سرقة نصف مليون جنيه من محام بالتجمع الخامس (خاص)المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال يتعمد قتل أكبر عدد من الأفراد في...النائبة منال نصر تهنئ الرئيس السيسي بأداء فريضة الحجماجد المهندس يطلق كليب ”لو زعلان” ضمن أحداث فيلم ”جوازة...الهند: تشديد الأمن بأحد المطارات إثر تهديد بوجود قنبلةالأمم المتحدة تعقد المؤتمر الأول المعني بالأنشطة القمرية المستدامةجوتيريش يدعو دول العالم للالتزام بمنع التحريض على الكراهية ومكافحتهامؤشر الدولار DXY، اتجاه العملة الخضراء بحركة التداولات العالميةسعر الجنيه الإسترليني في مصر يسجل 60.96 جنيها للبيعالوادي الجديد تدفع بمعدات لإزالة الرمال من طريق الخارجة -...فيلم Inside Out 2 يتصدر شباك التذاكر الأمريكية للأسبوع الثاني...
تعليم

تداول امتحان الهندسة والجبر في امتحانات الإعدادية بقنا

تسريب امتحان جبر وهندسة قنا
تسريب امتحان جبر وهندسة قنا

تداول رواد السوشيال ميديا على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتليجرام نموذج امتحان مادة الهندسة وإجابتها، زاعمين أنها لامتحانات الشهادة الإعدادية لمحافظة قنا، وتم تداولها عقب دقائق من بدء الامتحان على جروبات الفيس بوك وتليجرام.

وكشف مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم أن المديرية لم تتلقى أي شكاوي أو بلاغات لتسريب الامتحان والانتشار إذا كان بعد بدء الامتحان يسمى تداول وسوف يتم الفحص للتأكد إذا كان امتحان الهندسة المتداول للمحافظة أم لأ.

وكان قد أجرى اللواء اشرف الداودي، محافظ قنا، جولة تفقدية بعدد من لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني من الشهادة الإعدادية، وذلك لمتابعة انتظام سير الامتحانات والوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة وتأمين محيط اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، والاستاذة وفاء محمد رشاد مدير عام ادارة قنا.

وتفقد محافظ قنا، لجنة مدرسة سيدي عبد الرحيم الاعدادية بنات، والتي تضم 17 لجنة فرعية بإجمالي 300 طالبة، كما تفقد لجنة مدرسة التحرير الاعدادية بنين والتي تضم 9 لجان فرعية بإجمالي 174 طالب، واطمئن على مدى الانضباط والنظام وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب داخل اللجان لضمان إتمام كافة الامتحانات والتيسير على الطلاب، مؤكدًا أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم وتم ربطها بغرفتي العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، ووزارة التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، للتعامل بشكل فورى وسريع مع أي مشكلات أو أحداث طارئة قد تحدث أثناء تأدية الامتحان لضمان انتظام سير الامتحانات، فضلًا عن التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتأمين الامتحانات بجميع المدارس.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن إجمالي عدد اللجان علي مستوي المحافظة بلغ 302 لجنة، تضم 52 ألفا و811 طالبا وطالبة، مؤكدا أنه تم الاستعداد مُسبقا لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال تجهيز اللجان، وتوزيع المراقبين والملاحظين.

تعليم

تعليم