الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزير خارجية تركيا: توقف الصراع في سوريا هو الإنجاز الرئيسي...ارتفاع قياسي للأسهم الأمريكية.. ومؤشر داو جونز يغلق عند أعلى...نصائح لحماية طفلك من الإصابة بمرض السكر30 يونيو| المقدم عماد الركايبي.. ضحى بحياته لإنقاذ البابا تواضروس...الأمن العام الأردنى يضبط متفجرات فى العاصمة عمّانخبير اقتصادي يكشف مفاجأة بشأن انقطاع الكهرباء عن القطاع الصناعيخبير مجوهرات يكشف مفاجأة عن أسعار الذهب الأسبوع المقبل (فيديو)عاجل.. الاحتلال الإسرائيلى يدمر أكثر من 75% من الأراضى الزراعية...شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على جنوب ووسط وشمال قطاع...نزهات ليلية، توافد المصطافين بجمصة على الكورنيش والملاهي (فيديو وصور)عاجل.. أجواء الحر تتسبب بانقطاع الكهرباء غرب البلقانالتحقيق مع عامل حاول قتل زوجته في الكونيسة
تعليم

رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات مسابقة الحلول الابتكارية لتحقيق التنمية المستدامة

فعاليات مسابقة الحلول الابتكارية
فعاليات مسابقة الحلول الابتكارية

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حفل ختام فعاليات تحكيم مسابقة "الحلول الابتكارية لتحقيق التنمية المستدامة"، والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الجيزاوي أن المسابقة تأتي انطلاقًا من حرص جامعة بنها على تحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة واستخدام استراتيجيات متطورة ومستدامة للحفاظ على البيئة، والارتقاء بجودة الحياة، والحفاظ على حق الأجيال القادمة في الموارد.

وأشاد رئيس الجامعة، بأفكار الطلاب وبما قدموه وبذلوه من جهد من أجل إيجاد حلول ومقترحات للمحاور التى تضمنتها المسابقة، مشيرًا الى أنه تم تقييم أفكار الطلاب بواسطة أساتذة متخصصين من الجامعة.

تحقيق التنمية المستدامة

من جهته، قال الدكتور السيد فودة، نائب رئيس جامعة بنها، إن المسابقة استهدفت اختيار أفضل فكرة ذات نتائج تطبيقية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مضيفًا أنه تم تقديم جوائز مالية للطلاب الفائزين في المراكز الأولى في محاور المسابقة وهي: مشاكل تلوث الهواء ومستوى جودته، وتأثير التغيرات المناخية على الإنتاج الحيواني والإنتاج الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة، ومنظومة النظافة والتعامل مع المخلفات وإعادة تدويرها وتأثير التغيرات المناخية على الموارد المائية وإيجاد حلول تكنولوجية لها.

كما تضمنت المحاور التحول للمدن الخضراء المستدامة والتصاميم الصديقة للبيئة، وحلول مقترحة للتعامل مع الاحتباس الحراري وارتفاع درجات حرارة الجو وتحجيمها، وحلول تكنولوجية لحل مشكلات الحرف التراثية والصناعات اليدوية التقليدية، بالإضافة إلى مجالات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح أن مسابقة الحلول الابتكارية لتحقيق التنمية المستدامة" أطلقتها الجامعة الشهر الماضي وشملت المسابقة 10 محاور تقدم لها حوالي 70 متسابقًا من داخل وخارج جامعة بنها بمجموع جوائز قيمتها 50 ألف جنيه للفائزين خلال فعاليات المسابقة.

التنمية المستدامة جامعة بنها ناصر الجيزاوى الحلول الإبتكارية ختام فعاليات

تعليم